الإثنين 1 يوليو 2024

الصحة: مفتشو الإدارة المركزية للصيدليات «يتعاملون مع مجرمين»

21-9-2017 | 19:53

قالت الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدليات إن مفتشي الإدارة يتعاملون مع مجرمين في تهريب وغش الدواء وليس أشخاصًا عاديين.

وتابع أن “المفتشين يراقبون جيدًا مواقع السوشيال ميديا وصفحات الأدوية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي للسيطرة على السوق السوداء وضبط المخالفين”.

وأكد أن الأشخاص الذين يقومون بتهريب الدواء وغشه هم مجرمون يتعامل معهم المفتشون بمنتهى الحرص، فعندما تأتي إخبارية عن مخزن به أدوية مغشوشة لا يعلم المفتس ما الذي ينتظره حيث إنهم يستعملون القوة في بعض الأحيان للهروب.

وفيما يخص أزمة نقص الأدوية وتضارب الأرقام قالت إن الأزمة ليست فى أن يكون هناك نقص فى الأدوية لأن هذا لا يعني تقصير من وزارة الصحة، لكن الفشل الحقيقي في عدم القدرة على التعامل مع الأزمة، لكن حقيقة الأمر أن وزارة الصحة تتعامل مع ملف الأدوية بمنتهى الحرص وتعمل على توفير النواقص فهى لا تهون من المساءلة ولكن لا تسمح بترديد الشائعات التي تذكر أرقامًا عن النواقص لا صحة لها، لذلك نحن نعرض الأرقام بمنتهى الوضوح والشفافية ونقدم بها تقريرًا أسبوعيًا للوزارة تصل نسخة منه كل 15 يومًا لرئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية.