الإثنين 29 ابريل 2024

أحمد موسى عن تطوير مثلث ماسبيرو: الرئيس السيسي حريص على الحياة الكريمة للمواطنين

الإعلامي أحمد موسى

توك شو30-5-2023 | 21:19

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة المصرية نجحت في تحسين المظهر الحضاري للقاهرة القديمة، وتم تطوير منطقة مثلث ماسبيرو في ثوبها الجديد، موضحًا أن هذه المنطقة تعد مركز القاهرة.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن القنوات الإرهابية كانت تبث الأكاذيب عن الدولة بشأن نقل سكان مثلث ماسبيرو، موضحًا أن الدولة قدمت 3 عروض لسكان مثلث ماسبيرو قبل تطوير المنطقة، وجاءت العروض كالتالي: «الانتقال إلى سكن الأسمرات، الحصول على تعويض مادي، الانتظار والعودة إلى المنطقة بعد التطوير».

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن أعداء الدولة شنوا هجوما إعلاميا كبيرا على الوطن، وزعموا عبر قنواتهم أن الدولة تقوم بنقل المواطنين، وهذا ليس صحيح، موضحًا أن مثلث ماسبيرو كان عبارة منطقة عشوائية مرفوضة، وكان يصعب السير فيها، كما أنه كان عبارة «خنادق وأزقة».

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن جميع سكان منطقة مثلث ماسبيرو رحلوا برغبتهم، «مفيش واحد مشي غصب عنه»، موضحًا أن التعويضات كلفت الدولة نحو مليار جنيه نقدًا.

ولفت أحمد موسى، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي ببناء الأبراج «كوحدات سكنية متشطبة على المفتاح»، للسكان الذين فضلوا العودة مرة أخرى للحياة في مثلث ماسبيرو، موضحًا أن الدولة تسلم يوميا الآن 30 وحدة سكانية جاهزة للسكان، وهناك 936 وحدة سكنية سيتم تسليمها للمواطنين، كما أن العمل قائم على قدم وساق الآن من أجل تشيد أبراج استثمارية لجذب السياح.

وأشار موسى، إلى أن الدولة لا ترضخ لأي هجوم من أعداء الوطن، وعندما تتراجع الدولة عن تنفيذ مشروع يكون نابع من رغبتها، كما أنه لا يوجد لدينا ما يسمى بالتهجير، والرئيس السيسي حريص على تطوير كافة المناطق الحيوية في مصر، وتوفير حياة كريمة من أجل المواطن.

وأفاد: المواطنين استلموا عقود الوحدات السكنية في منطقة ماسبيرو، وأسعار هذه الوحدات تضاعف سعرها بعد التطوير، والمواطن الذي حصل على الوحدة السكنية في ماسبيرو استفدوا من تطوير ماسبيرو.

واختتم حديثه قائلًا: «دوري ودور قناة صدى البلد، هي تقديم الحقيقة للمواطن، ومنذ انطلاق القناة وهي تنقل الحقيقة، وما نقل الآن من تطوير منطقة ماسبيرو هو الحقيقة».

Dr.Randa
Dr.Radwa