الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتجميل كورنيش النيل

محافظ أسوان

محافظات30-5-2023 | 21:42

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، بالإسراع في معدلات تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير كورنيش النيل بأسوان، بطول 4 كم قبيل الاحتفال بعيد الأضحى المبارك لإتاحة المجال أمام أهالي المحافظة والزائرين للاستمتاع بالكورنيش في ثوبه الجديد. 

وذكرت المحافظة، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن ذلك جاء خلال الاجتماع الذي عقده عطية بمسئولي مشروع تطوير كورنيش النيل، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، ونهى محمود مدير إدارة المشروعات. 

وكلف المحافظ، خلال الاجتماع، بضرورة قيام مسئولي الشركتين المشرفة والمنفذة بالمتابعة الميدانية الأسبوعية لتسريع وتيرة الأعمال، وخاصة في المستوى الثاني لممشى أهل مصر، والذي سيضم 48 محلا، وكافتيريا، وبازار، علاوة على عدد 2 مطعم سياحي على أعلى مستوى مدعمين بمنظومة حريق كاملة ودورات مياه عمومية ومصاعد كهربائية، وكذلك تكثيف التشجير والمساحات الخضراء، بالإضافة إلى كافة متطلبات ذوى الهمم في الحركة طبقاً للكود المصري، فضلاً عن تحويل تراكي البواخر السياحية والشراع ومراكب الموتور إلى مراسي الكورنيش الجديد لإفساح المجال أمام المواطنين والزائرين للاستمتاع بالبانوراما الجمالية وسحر الطبيعة لنيل أسوان.

من جهة أخرى، أشاد المحافظ بمشروع مستقبل مصر للإنتاج من خلال استصلاح حوالي 850 ألف فدان شرق وغرب الطريق الصحراوي الغربي باسم مشروع "بشاير سونو".

جاء ذلك خلال لقاء أشرف عطية بمدير جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة بأسوان عمر الشرقاوى، والوفد المرافق له، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائبة المحافظ، وأيضاً مديرى الرى والمساحة وهيئة التعمير، والتخطيط العمراني، والأملاك، والاستثمار. 

وأكد المحافظ أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم هذا المشروع القومي، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات التنفيذية، والمشروعات الأخرى المنفذة والجاري تنفيذها مثل محطات الطاقة الشمسية، وخط القطار السريع، وقرى الظهير الصحراوي، وكذا مدينة كوم أمبو الجديدة، فضلاً عن المساحات الزراعية التي تم تقنينها.

وشدد محافظ أسوان على ضرورة مواصلة المتابعة الدورية واستمرار الجولات الميدانية لرصد نسب ومعدلات التنفيذ بمختلف المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية (التطوير الشامل للريف المصري ..حياة كريمة) وضمان الانتهاء منها في مواعيدها المحددة. 

ومن جانبه، أكد ياسر عبد الشافي السكرتير العام المساعد للمحافظة على قيام وحدة "حياة كريمة" بتفقد خمسة مشروعات جارية بأربع قرى رئيسية يتبعها 63 تابعا وقرية فرعية بإجمالي 110 ألاف مواطن بمركز كوم أمبو، مشيرًا إلى أن نسب التنفيذ بهذه المشروعات تراوحت ما بين 40 وحتى 95% وهي تضم مشروعات إنشاء عدد 2 موقف للسيارات بمناطق شرق وغرب قرية الكفور، وإنشاء وتطوير وحدتي إطفاء بقريتي سلوا بحري وفارس، بالإضافة إلى تطوير سوق أبوير بقرية إقليت.