الإثنين 6 مايو 2024

مفاجأة صادمة.. علماء يكشفون عن سر عدم تحلل جثة راهبة توفيت منذ 4 سنوات

جثة فيلهلمينا لانكستر

الهلال لايت 31-5-2023 | 19:36

إيمان علي

أثار عالم أنثروبولوجيا، جدلًا كبيرًا بعدما كشف عن سر عدم تحلل جثة راهبة من أصول أفريقية توفيت منذ عام 2019 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال عالم الأنثروبولوجيا الشرعي الذي درس أكثر من مائة جثة متحللة إنه في الواقع شائع جدًا أن تبدو الجثث مثل الراهبة بعد سنوات قليلة من دفنها، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضحت الدكتورة ريبيكا جورج، أن قلة الرطوبة والأكسجين في التابوت جنبًا إلى جنب مع التربة الطينية التي تحافظ على درجة الحرارة منخفضة كان من شأنه أن يبدأ في تحنيط الجسم بدلاً من تحطيمه، مشبهة حالة جسد الراهبة بمرحلة مبكرة من التحنيط.

ومن جانبه، قال أستاذ جامعة كارولينا الغربية:" عادةً عندما يتم وضع جثة في نعش به ملابس، تمامًا مثل ما نراه في صور الراهبة، فإنك تقطع الكثير من الأكسجين.

وأشار: دُفنت في تربة شبيهة بالطين أيضًا مما يحافظ على انخفاض درجة الحرارة، و هذا لا يوقف التحلل لكنه يبطئه، مبينا: "التابوت الخشبي كان سيسحب الرطوبة من الجسم".

الجدير بالذكر أن الآلاف يتوافدون على كنيسة في بلدة جاور الصغيرة بولاية ميسوري لرؤية ولمس جثة فيلهلمينا لانكستر، مدعين أن عدم تحللها بعد أربع سنوات على الأرض هو علامة على "عدم فسادها" أو قداستها.


Dr.Randa
Egypt Air