الإثنين 29 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. جامعة القاهرة تحتفل بختام مهرجان إبداع 11

مهرجان إبداع

تحقيقات31-5-2023 | 14:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 31-5-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، استقبال أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمود أبومويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني، وشهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حفل ختام مهرجان "إبداع 11"، والذي حصدت فيه جامعة القاهرة 17 جائزة في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استقبال أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمود أبومويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطيني، والسفير أسامة خضر مدير إدارة شئون فلسطين بوزارة الخارجية المصرية، وشريف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، وإياد أبو الهنود مسئول الشئون الأكاديمية والبحثية بسفارة دولة فلسطين بالقاهرة؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

في بداية اللقاء، أكد أيمن عاشور حرص مصر على دعم دولة فلسطين الشقيقة، وتعزيز آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات، خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تذليل كافة الصعوبات والمشكلات التي تواجه الطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية، والبالغ عددهم ما يقرب من 6000 طالب.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تقديم رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتينى، التهنئة للمستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق لفوزه بجائزة الدولة التقديرية في مجال العلوم الاجتماعية للعام 2023 من المجلس الأعلى للثقافة، والمرشح للجائزة من مجلس جامعة عين شمس.

حصل المستشار الدكتور عبد المجيد محمود على درجة الماجستير في علوم البيئة من جامعة عين شمس عام 2008، كما حصل على درجة الدكتوراة في مكافحة الفساد عام 2010 من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وتمت التوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، حفل ختام مهرجان "إبداع 11"، والذي حصدت فيه جامعة القاهرة 17 جائزة في المجالات الأدبية والعلمية والفنية لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، ومحافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، ورئيسي جامعتي الأقصر الدكتور حمدي حسين وقناة السويس الدكتور ناصر مندور، وعدد من نواب رؤساء الجامعات المشاركة في المهرجان، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب النائب محمود حسين ونخبة من الأدباء والشخصيات العامة والإعلاميين والفنانين.

Dr.Randa
Dr.Radwa