الخميس 23 مايو 2024

الشرطة البريطانية تطلق سراح مشتبه به على خلفية هجوم مترو لندن

21-9-2017 | 20:40

أطلقت الشرطة البريطانية سراح مشتبه به، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع الأسبوع الماضي في محطة لمترو الأنفاق في لندن، دون أن توجه إليه أي اتهام، وذلك بعد أن اعتقلت شخصًا سادسًا في القضية، اليوم الخميس.


وقالت الشرطة، إنها أطلقت سراح رجل، 21 عامًا، كان محتجزًا في منطقة هونسلو غرب لندن، السبت الماضي، دون توجيه أي تهمة إليه.


وكانت شرطة العاصمة، أعلنت في بيان لها، في وقت سابق اليوم الخميس، أنه تم اعتقال شاب، 17 عامًا، فى ثورنتون هيث، جنوب لندن.


وقال دين هايدون، مدير وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة: «لا يزال يجري تحقيق سريع، وحدث قدر كبير من النشاط منذ هجوم يوم الجمعة الماضية».


وأضاف «هايدون»: «نتحفظ الآن على خمسة رجال، ومازال البحث مستمرا في 4 عناوين».


وأوضح «هايدون»: «إن المحققين يجرون تحقيقات واسعة للوصول إلى الحقائق الكاملة التي تكمن وراء الهجوم»، مضيفًا أنه من المرجح أن تستغرق عمليات البحث عدة أيام حتى تكتمل.


وجاءت عملية الاعتقال السادسة بعد أن قالت الشرطة، أمس الأربعاء، إنها اعتقلت رجلًا، 48 عامًا، وشابًا، 30 عامًا، في نيوبورت بويلز، عقب اعتقال رجل، 25 عامًا في البلدة، الثلاثاء الماضي.


وكان المشتبه به، 18 عامًا، من منطقة لندن، هو أول شخص يتم اعتقاله بعد انفجار قنبلة بدائية الصنع بمحطة بارسونز جرين في لندن، الجمعة الماضية.