الأحد 12 مايو 2024

طوارئ بنيابة شرق القاهرة لإرسال قضايا مدينة نصر إلى المحامي العام الجديد

21-9-2017 | 23:24

تستعد نيابة شرق  القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول، لإرسال جميع القضايا الخاصة بمدينة نصر للمحامي العام الجديد المستشار أيمن بدوي، وذلك عقب صدور قرار من النائب العام بفصل نيابة مدينة نصرعن نيابة شرق القاهرة الكلية لتصبح نيابة كلية.

وكشف مصدر قضائي بنيابة شرق القاهرة، أن من بين القضايا التي تم إرسالها لنيابة مدينة نصر قضية غرق شاب بحمام سباحة باستاد القاهرة، بالإضافة لواقعة هتك عرض فتاة بالحي العاشر بمدينة نصر .

كانت قد أكدت مصادر قضائية أن النائب العام المستشار نبيل صادق استقر علي فصل نيابة مدينة نصر لتصبح نيابة كلية مستقلة بمحامي عام ورئيس نيابة كلية،وانفصالها عن نيابة شرق القاهرة الكلية نهائيا، وذكرت المصادر أن القرار جاء للتخفيف علي أعضاء نيابة شرق القاهرة الكلية والتي تضم الآن نيابات “المرج ، والسلام ومصر الجديدة ،والنزهة و المطرية وعين شمس والمطرية”.

وذكرت المصادر أن نيابة شرق القاهرة الكلية عقب صدور القرار  سوف تصبح  3 نيابات جزئية  وهم “نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار ابرهيم صالح المحامي العام ومقرها محكمة شمال القاهرة بالعباسية، ونيابة القاهرة الجديدة الكلية برئاسة محمد سلامة رئيس نيابة كلية ومقرها محكمة  التجمع  الخامس ، ونيابة مدينة نصر  برئاسة المحامي  العام أيمن بدوي ومقرها محكمة مدينة  نصر بالحي السابع.

وكشفت المصادر أن الجزء الثالث من الحركة القضائية ما زال بحوزة وزارة العدل، حيث تتم مراجعة الحركة من قبل التفتيش القضائي، تمهيدًا لإرسالها لمجلس القضاء الأعلى للتصديق عليها.

كان مجلس القضاء الأعلى قد اعتمد الجزء الأول من الحركة القضائية، فى 5 أغسطس الجاري، وهي الحركة التي وصفها القضاة بأنها الأكبر، حيث شملت ترقية ونقل ما يقرب من 2000 من القضاة ورؤساء المحاكم والمحامين العموميين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air