الجمعة 28 يونيو 2024

مظاهرات ضد «ماي» احتجاجًا على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

22-9-2017 | 15:15

ذكرت صحيفة (إندبندنت) البريطانية اليوم، الجمعة، أن مجموعة صغيرة من المتظاهرين المناهضين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست) تجمعت خارج كنيسة سانتا ماريا نوفيلا، في فلورنسا الإيطالية، قبل خطاب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، احتجاجًا على خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي.

وأوضح الصحيفة -عبر موقعها الإلكتروني- أن بعض المتظاهرين يلوّحون بلافتات تحمل صور ماي تبدو بشكلٍ شيطاني، وردّد متظاهر بريطاني يعيش في إيطاليا “نرفض التصويت” الذي يعد واحدًا من الآلاف الذين أصبح مستقبلهم غير محدد في البلد التي تتبنّاهم منذ إجراء الاستفتاء الذي لم يصوتوا عليه.

ويعتقد أن كلمة ماي في فلورنسا هي محاولة من قبل رئيسة الوزراء البريطانية لكسر الجمود في مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست) التي كان من المقرر أن تجرى الجولة الأخيرة هذا الأسبوع، ولكن تم تأجيلها حتى تلقي ماي كلمتها.

ويعتقد أن الخطاب قد يتضمن تعهدًا بأنه لن تتعرّض أي دولة بالتكتل للخسارة من ميزانية الاتحاد الأوروبي نتيجة مغادرة بريطانيا للاتحاد، وتشير تقارير أخرى إلى أن بريطانيا قد تقدم للاتحاد الأوروبي 20 مليار يورو، أي أقل من المبلغ الذي يطالب به المجلس والبالغ 50 مليار يورو.