الثلاثاء 28 مايو 2024

خصوبة الرجال إنخفضت إلى النصف خلال 20 عامًا

17-2-2017 | 13:51

كشف بحث طبى أن خصوبة الرجال خلال العقدين الماضيين انخفضت إلى النصف تقريبا جراء أنماط الحياة الحديثة، وفى الوقت نفسه تجوب "حافلة الانتصاب" مختلف المدن الأوروبية لتقديم المشورة للذكور الذين يعانون من الضعف الجنسى وسط غياب ذكورى لأسباب "خجولة" .

وأكد بحث طبى صدر عن مركز الطب التناسلي السويسرى، أن خصوبة الرجال انخفضت بمقدار النصف خلال العشرين عاما الماضية بسبب الضغط ، وأيضا أنماط الحياة الحديثة غير الصحية، التى لها أثرا سلبيا على خصوبة الذكور .

و أضاف البحث أنه فى السنوات العشرين الماضية قلت أعداد الحيوانات المنوية المنتجة إلى النصف تقريبا من قبل الرجال.

وعزي تييري سوتر الخبير في الطب التناسلي بالمركز السويسري، السبب إلي التدخين والمواد الكحولية، ولكن ليس هذا هو السبب الوحيد فهناك أيضا "نمط الحياة الحديث" والذي يؤدى إلى الضعف النفسى، مما يؤثر على خصوبة الرجال وينتج عنه تغيرات نفسية وجسدية.

من ناحية ثانية، أوضحت دراسة أخري أن نحو 800 ألف من الذكور في هولندا يعانون من مشكلات الاننتصاب، وأن عددا قليلا منهم فقط يطلب العون من الطبيب.

و أضافت أن الاعتراف بالمشكلات الجنسية يبقى من المحرمات الكبرى فى معظم الثقافات، ولذلك تريد شركات صناعة الأدوية كسر الإحساس بالعار عن طريق استخدام "حافلة الانتصاب" .

وأوضحت أن الحافلة تجوب دول هولندا، والبرتغال، وأسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا، لتقديم النصيحة للأشخاص الذين لديهم أسئلة حول أدائهم الجنسى.