السبت 29 يونيو 2024

«الصحة» تستعد لتطعيم 10 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية

23-9-2017 | 08:28

أكدت وزارة الصحة على توفير كافة الأمصال والتطعيمات الخاصة بطلاب المدارس بعيادات التأمين الصحي؛ تمهيدًا لبدء تطعيم الطلاب بعد أيام من بدء العام الدراسي.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الطلاب الجدد بالمدارس سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومعرفة الطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكر لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم داخل المدرسة.

فيما تستهدف وزارة الصحة تطعيم 6 ملايين طالب بالصف الأول الابتدائي، بينما سيتم تطعيم 4 ملايين بالصف الأول والرابع الابتدائي، على مستوى الجمهورية، حيث تبدأ حملة التطعيمات بعد أيام من استقرار العام الدراسي وتسكين الطلاب في أماكنهم.

من جهة أخرى شددت وزارة الصحة على الإجراءات الوقائية الخاصة بنظافة المدارس وحسن تهويتها، مع التأكد من سلامة الاغذية التي يتم توزريعها على الطلاب من خلال التنسيق بين الإدارة المركزية للراقبة على الأغذية، والمصانع التي تنتج أغذية طلاب المدارس والمنشآت التعليمية التي يتم توزيع الأغذية فيها.

فيما نفت إدارة الطب الوقائي وجود نية لتطعيم طلاب الجامعات، مؤكدة أن هذا الأمر عارٍ تمامًا من الصحة، حيث أن تطعيم طلاب الجامعات يكون في حال وجود وباء أو حملة تطعيمات على مستوى الجمهورية.