الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط يفتتح 3 مدارس بتكلفة 10 ملايين جنيه

23-9-2017 | 13:11

افتتح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط صباح اليوم مع بدء العام الدراسي الجديد 3 مدارس منهم مدرستين جديدتين وتعلية لأخرى بواقع 45 فصل دراسي بتكلفة تصل إلى 10 ملايين جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير وتجديد عدد من المدارس لخدمة العملية التعليمية، كما حضر طابور الصباح بمدرسة الشهيدين للتعليم الأساسي بجزيرة الواسطى.

رافق المحافظ خلال الجولة صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط وعبد الناصر عبد البصير مدير عام إدارة أسيوط التعليمية وعبد الناصر أبو غدير مدير عام إدارة الفتح التعليمية ومصطفى عبد الفتاح مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

وافتتح المحافظ مدرسة الشهيدين سعد أحمد سعد ومحمود سيد أحمد للتعليم الأساسي بقرية جزيرة الواسطى التابعة لمركز الفتح على مساحة عدد 12 قيراط أرض أملاك دولة بواقع 23 فصلا منهم 12 ابتدائي و7 إعدادي و4 قاعات رياض أطفال وبتكلفة تصل إلى 5 مليون جنيه.

كما افتتح مدرسة مرعي إبراهيم الثانوية بقرية شطب التابعة لمركز أسيوط على قطعة أرض تبرع أهالي بواقع 9 فصول ثانوي بتكلفة تصل إلى 2.5 مليون جنيه، وتفقد الفصول ومعامل العلوم والحاسب الآلي وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة داخل المدرسة والحفاظ على نظافة الفصول والفناء وتهيئة البيئة المناسبة التي تساعد الطلاب على التحصيل الدراسي واطمئن على وصول الكتب المدرسة ووجه بتسليم الكتب لجميع الطلاب دون التقيد بدفع الرسوم والمصروفات.

وافتتح المحافظ أيضًا تعلية مدرسة 25 يناير الرسمية المتميزة لغات بمدينة أسيوط حيث تم تعلية طابقين لمبنى المدرسة بواقع 14 فصل منهم 6 ابتدائي و3 إعدادي و3 ثانوي و2 رياض أطفال بتكلفة تصل إلى 2 مليون و600 ألف جنيه كما تفقد المحافظ الفصول التي تحتوى على سبورة إلكترونية كما تفقد معامل اللغة والحاسب الآلي والعلوم.