الإثنين 20 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين مصر وإيطاليا في تطوير صناعة الجلود

23-9-2017 | 13:27

كتب: علي جمال الدين

وقّع، صباح اليوم، وفد رجال الأعمال المصري لصناعة الجلود -الموجود بميلانو- بروتوكول تعاون مشترك مع الجانب الإيطالي، بحضور الملحق التجاري المصري والإيطالي.

وقام الوفد المصري بزيارة كبرى المصانع والشركات المتخصصة في صناعة الجلود كشركة ماكسنيور الإيطالية، وتم وضع آليات للتعاون المشترك بين الجانبين، حيث يجري تنفيذ بنودها.

فيما تم عقد اجتماع موسع للاطّلاع على شرح تفاصيل الاتفاق على شراكة مع الجانب الإيطالي تشمل استيرات آلات بملايين الجنيهاتن ومتابعة الصيانة للمصانع في مصر، وتدريب عمالة مصرية بأيدي خبراء إيطاليين، وذلك بحضور أصحاب الشركات، وهم دكتور چان باولو لاتانزي، ودكتور ليدو هانس لاتانزي، والخبير الاستشاري الدولي دكتور چاني سكوبوني.

ويقول رئيس الوفد المصرى بإيطاليا، المهندس يحيى زلط، رئيس شركة صناعة الجلود المتطورة: “إن زيارة الوفد إلى إيطاليا نجحت بشكلٍ كبير في كسب ثقة الجانب الإيطالي الذي قرّر مشاركة رجال الأعمال المصريين للاستثمار في مصر عن طريق شركة الصناعات المتطورة الذي أصبح كيانًا كبيرًا بمجلس الإدارة، وأصحاب المصانع، بجانب وقوف الحكومة المصرية بقوةٍ خلف هذه الصناعة، ومنها البنك الأهلي المصري الذي يدعمنا بقوة، وأيضًا الرقابة الإدارية، ووزارة الصناعة والتجارة، والاستثمار، وأيضًا الغرفة الصناعية، وننتظر المزيد من النجاحات في الفترة المقبلة”.

وقال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوفد المصري، محسن داوود، إن الشراكة والاتفاق مع الجانب الإيطالي سيفيد الاقتصاد المصري، وستكون صناعة الجلود في الفترة المقبلة في تطورٍ كبير، إلى جانب أن مصر ستصدّر لدول العالم هذه الصناعة بعد أن تعود بقوة لتحتل مكانة تنافسية عالمية بشكلٍ كبير، وذلك بفضل التعاون والبروتوكول مع الجانب الإيطالي، وخاصةً أن الملحق التجاري المصري والإيطالي مهتمين بهذا البرتوكول، ويتم تسهيل أي معوقات تقف ضد هذا التعاون.

فيما يوجّه داوود الشكر للوزير المفوض، والقنصل التجاري المصري بإيطاليا أحمد مغاوري، والملحق التجاري أحمد غانم على ما بذلوه.