الإثنين 1 يوليو 2024

38 شاعرًا بمهرجان طنطا الدولي في دورته الثالثة بأكتوبر

23-9-2017 | 13:35

تكثف اللجنة المنظمة لمهرجان طنطا الدولي للشعر الذي تقيمه جمعية شعر للأدباء والفنانين بالغربية من اجتماعاتها في الآونة الأخيرة، لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج المهرجان، وترتيبات إقامة الشعراء، والأماكن التي ستقام بها أنشطة الدورة الثالثة.

يأتي ذلك برعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، ودعمٍ من الهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وفي إطار استعدادها الموسّع لإطلاق النسخة الثالثة من مهرجان طنطا الدولي للشعر الذي يبدأ في 27 أكتوبر القادم، ويستمر حتى 30 من الشهر نفسه.

وتأتي دورة هذا العام بعد نجاح المهرجان في عقد دورتيه السابقتين بمشاركة عدد كبير من الشعراء من مصر والدول العربية والدول الأجنبية التي بلغ مجموعها -على مدار النسختين السابقتين- أكثر من 30 دولة من جميع أنحاء العالم.

ويشارك هذا العام في مهرجان طنطا 38 شاعرًا من 21 دولة، وهي: الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، وكوستاريكا، والدومينيكان، وبيرو، والمجر، وهولندا، وإسبانيا، وفرنسا، وصربيا، وتركيا، والهند، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، ولبنان، والجزائر، وسوريا، والعراق، واليمن، ومصر.

يذكر أن المهرجان الذي يرأسه الشاعر والإعلامي محمود شرف، يقيم 23 فعالية على مدار 4 أيام، وهي موزّعة بين كليات جامعة طنطا المختلفة، وبعض المدارس بالمدينة، إلى جوار بعض مراكز الشباب داخل المدينة، وببعض القرى والمدن القريبة منها.