الأربعاء 15 مايو 2024

دينا حويدق: مشواري في الإعلام ساعدني في التمثيل بمسلسل جعفر العمدة»| خاص

دينا حويدق

فن1-6-2023 | 13:53

ياسمين محمد

عبرت الفنانة والإعلامية دينا حويدق عن سعادتها بنجاح أول تجاربها في مجال التمثيل من خلال مسلسل «جعفر العمدة» الذي عرض في السباق الرمضاني الماضي 2023.

قالت دينا حويدق في حوارها مع «دار الهلال»:«سعيدة بـ أول تجاربي في مجال التمثيل كانت من خلال مسلسل جعفر العمدة للفنان محمد رمضان،عندما رشحني المخرج محمد سامي لدور يارا انبسطت واتحسمت جدًا، وشرحلي طبيعية الدور، وبعد ذلك قرأت الورق، شعرت أن الدور مناسب لي لو أنا حابه ادخل المجال التمثيل، لم أجد أفضل من شخصية يارا لكي ادخل المجال من خلالها».

وتابعت:«محمد سامي لم يترك شئ الإ لما نتحدث فيه وفي مشاهد كثيرة تم تصويرها من أول مرة، معظم المشاهد بتاعتي من أول مرة تم تصويرها، لم يترك لشخص فرصة أن يكون لديك سؤال، كل حاجة تكون مظبوطة، ولكن شرط سامي الوحيد هو أن يكون الفنان حافظ  المشاهد، الشغل معه ممتع، هو مدرسة».

دينا حويدق : عملي كمذيعة ساعدني في أول تجربة التمثيل

أما عن تعاونها مع الفنانة زينة والفنان محمد رمضان:« زينة لطيفة جدا، وبتساعد وبتحب الممثل اللي قدامها يطلع بشكل حلو وكانت بتقولي تعليقات كتير، محمد رمضان كان من أول الناس اللي قابلتها من قبل وتعاملت معاها ،ولكن على الحقيقة متواضع بيحب الكلام والضحك وجدع في المواقف كثيرة،ودائما جاي مذاكر وعارف عايز يعمل، ويحب الناس اللي معه يطلع شكلهم كويس، الكواليس كانت عائلة، وبيت التجربة بتاعتي».

أما عن الصعوبات التي وجهتها في أول تجربة في مجال التمثيل:«عملي كمذيعة قلل نسبة التوتر بتاعتي بالنسبة 90 في المئة،لاني واخده على الكاميرات، واجواء التصوير والفنانين، مكنش لدي رهبة، أما نص المشوار الثاني مكنش فيه مشكلة ، لاني خدت قبل كده ورش العمل شغلي مذيعة».

كما كشفت عن أول رد فعل أصدقائها وأسرتها بعد مشاركتها في مسلسل «جعفر العمدة»:«دور يارا كان مفاجأة لناس كتير وأغلبهم لم يعرفوا أني مشاركة في المسلسل، مكتنش عايزة افصح عن مشاركتي الا بعد انتهاء التصوير لان ده أول مشاركة ليا، وناس كتير اتخضت، حطيت الأول صورة من المقدمة وإني مشاركة فيها ونزلت بوست على الانستجرام بشكر المخرج محمد سامي عن ترشيحه لدور، كانوا مبسوطين عن أول تجربة ليا، تعليقات ايجابية».

أما عن رأيها في تصرفات الفنان محمد رمضان:«كل نجوم العالم بره مصر بيعملوا الحاجات دي عادي، ولكن الفكرة هي في تقبل الجمهور الفكرة أما لا».

دينا حويدق تشيد بجهود المتحدة

وأوضحت دينا، أنها تستكمل العمل في مجال تقديم التليفزيون بالإضاف غلي دخولها مجال التمثيل، قائلة:« لم أعتقد أن ابعد عن الإعلام خلال الفترة الحالية،أنا بحب مجال الإعلام والتقديم، لولا مشواري في الإعلام لم يعرض عليا المخرج محمد سامي دور يارا، ولم أحصل على كل الفرص، يجب عليا أن احترام شغلي، الذي كان السبب في وصولي لكل هذا، أري أن استكمل ي الاثنين، لأنهم لم يؤثروا على بعض».

وأشادت دينا حويدق بجهود المتحدة في السنوات الماضية:«المتحدة فعلت أشياء كثيرة في وقت قصير، منها قناة الإخبارية الجديدة، لم يفعل أحد في الوطن عربي زي هذه القناة، كصورة أو أداء المذيعين، قناة وثائقية أيضا مهمة جدا لكل الأجيال وتساعد على زيادة ثقافة وعي لدي الناس».