الجمعة 27 سبتمبر 2024

أمريكى ينفق 100 ألف دولار على منزله بسبب "حساسية" زوجته

17-2-2017 | 15:45

كتب: مصطفى المصرى

أنفق رجل من ولاية مينيسوتا الأمريكية، أكثر من 100 ألف دولار على تحديث منزله، ليجعل منه مكاناً آمناً لزوجته التى تعانى من حساسية مُفرطة.

وتعانى “جوانا واتكينز” 29 عامًا، من حالة صحية نادرة شخصها الأطباء على أنها خلل فى نظامها المناعي يعرف بـ ”متلازمة النشاط المفرط للخلايا”، وتتمثل مأساة جوانا بأن هذه الحالة الصحية تشكل خطراً على حياتها، وتتسبب بحساسية مفرطة لديها ضد أى شىء حولها، بما فى ذلك زوجها سكوت، ويذكر بأن جوانا لا تستطيع الاقتراب من زوجها أو عناقه أو حتى مصافحته، وتمضى أمسياتها فى مشاهدة التلفاز في غرفة منفصلة عنه. وتعاني جوانا التي تم نقلها إلى المستشفى عدة مرات في حالة حرجة، من 100 نوع من الحساسية في جميع أنحاء جسدها.

ولم يتوان سكوت عن المبادرة في جمع التبرعات لتحويل منزله إلى مكان آمن لزوجته عبر موقع “جو فاند مى” الإلكتروني، حيث تمكن من جمع مبلغ 100 ألف دولار أمريكى، وقام بطلاء المنزل وتركيب أرضية جديدة وشراء أثاث جديد، للتخلص من الروائح القديمة التى كانت زوجته تتحسس منها، وذكر سكوت أن زوجته فقدت وعيها من شدة الصدمة عندما دخلت إلى المنزل بعد تحديثه لأول مرة، وأنها استعادت وعيها بعد وقت قصير وقامت بالاستحمام بمساعدة شقيقيها، الشخصان الوحيدان اللذان لا يسببان الحساسية لها. ويأمل سكوت الذي يمارس مهنة التعليم، بأن تعتاد زوجته جوانا على محيطها الجديد الذى أصبح مكاناً مناسبًا بالنسبة لها.