الأحد 6 اكتوبر 2024

البحرين: قطر داعمة للأحداث الإرهابية التي مرت بنا

23-9-2017 | 22:57

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، اتخذت قرارها بمقاطعة قطر؛ بسبب دعم الدوحة للإرهاب وتدخلها في شؤون هذه الدول.

وأضاف  خالد خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "قطر داعمة للأحداث الإرهابية الممنهجة التي مررنا بها، وعانينا منها في البحرين، وكلفتنا الكثير من أرواح الأبرياء من المواطنين، ورجال الأمن؛ في محاولة منها لتقويض الأمن الوطني والسلم المجتمعي، وقلب نظام الحكم، بمساعدة أطراف مرتبطة بها".

وتابع: "إذا كانت قطر جادة – فعلا لا قولا – في الحوار والعودة إلى مكانة كانت لها بيننا، فعليها أن تلبي وتلتزم بكل شفافية ووضوح بمطالبنا العادلة".

وأكد أن البحرين تؤمن بشدة، بأن تثبيت الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط والعالم ككل، يستوجب إرادة سياسية مشتركة وعملا جادا ومتكاملا من الجميع بما يكفل احترام الأسس التي تقوم عليها العلاقات بين الدول.

وفيما يتعلق بالشأن الإيراني، قال وزير الخارجية البحريني إن الشعب الإيراني ضحية سياسات طهران ومحاولاتها الهيمنة وتوسيع النفوذ، من خلال دعمها للميليشيات الإرهابية التابعة لها كحزب الله اللبناني وميليشيات الحوثي في اليمن وغيرها.