السبت 18 مايو 2024

لجنة مشتركة لتنسيق عودة الطيران الروسي إلى مصر

24-9-2017 | 12:29

أعلن هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية، أنه تم الاتفاق مع نائب رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية، رومان سكوري، ومديرة قطاع علاقات التعاون الدولي بالوكالة، فاليري كوروفكين، على إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين الجانبين، يتم تفعيلها حال عودة الطيران الروسي.

وتم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين تضم كل المعنيين بالصناعة ممثلين في الهيئة والاتحادات والمستثمرين، بهدف الاهتمام بمصلحة السائح الروسي، ومعرفة مستجدات السوق السياحية الروسية ومتطلباتها، ولمناقشة تطوير التعاون السياحي بين البلدين ومتابعة الحركة السياحية ومعالجة المشاكل إن وجدت، إضافة إلى الوقوف على كافة المستجدات التي من شأنها التأثير بصورة أو بأخرى على التدفق السياحي بين البلدين، على أن يتم تلقي المقترحات والمشكلات التي تطرأ سواء من الشركات أو العملاء والتصدي لها ومعالجتها .

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين كل من هشام الدميري ومصطفى خليل نائب رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، بمبنى وكالة السياحة الفيدرالية الروسية مع نائب رئيس الوكالة، رومان سكوري، ومدير قطاع علاقات التعاون الدولي بالوكالة السيدة فاليري كوروفكين، على هامش معرض Leisure 2017 بالعاصمة الروسية موسكو؛ لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين حال عودة الطيران الروسي إلى مصر مرة أخرى.

وقال الدميري: إن الهدف من الاجتماع جاء للتنسيق وبحث سبل وضع منظومة للعمل المشترك لرفع مستوى الخدمة المقدمة للسائح الروسي، مشيرا إلى أنه أكد خلال الاجتماع على تنوع منتجات ومستويات الفنادق في مصر واستعرض معايير الجودة التي يتم تطبيقها في الفنادق والمنتجعات السياحية، مشددا على أن مصر تعمل على تطوير وتعزيز البنية الأساسية السياحية في كافة مجالاتها.

من ناحيتهم أكد المسئولين بالوكالة الروسية أن المقصد السياحي المصري يعتبر من أهم المقاصد السياحية التي يرغب السائح الروسي قضاء إجازته بها.

وأكد نائب رئيس وكالة السياحة الفيدرالية الروسية، على تفاؤله بعودة الطيران الروسي إلى مصر قريبا، موضحا أن هناك تواصل مستمر مع الجانب المصري في هذا الصدد، وأن هناك تقدما ملحوظا فيما يخص رفع الحظر، كما تحدث عن إمكانية زيادة معدلات السياحة المصرية إلى روسيا في الفترة المقبلة.

و شدد الدميري، على أن الجانب المصري يحترم القرار الروسي فيما يخص عودة الطيران، مؤكدا على جاهزية المقصد المصري لاستقبال السائح الروسي، مشيرا إلى أن الاهتمام الآن ليس باستعادة أعداد السياحة الروسية إلى سابق عهدها فحسب، بل بتقديم مستوى متميز من الخدمة بما يتناسب مع كافة أذواق ومستويات السائح الروسي لينتقي بحرية المستوى الذي يتفق مع إمكانياته المادية.

وقال الدميري: إنه يتوقع استعادة أعداد السياحة الروسية إلى ما كانت عليه من قبل، والتي وصلت إلي 3.5 مليون سائح حال عودة تسيير رحلات الطيران إلى مصر، معرباً عن تفاؤله، ومؤكداً أن اهتمام القطاع السياحي الآن ينصب على تقديم منتجات جديدة بمستوى خدمة وجودة متميز وبمزايا تنافسية، بما يضمن استمتاع السائح بحيث يأتي لزيارة المقصد السياحي المصري أكثر من مرة.

يذكر أن الدميري، كان التقى مع الوج سافونوف رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للسياحة، في أول أيام مشاركته بالمعرض.

    الاكثر قراءة