السبت 1 يونيو 2024

استعجال تقرير الطب الشرعي في قتل مسنة بالطالبية

24-9-2017 | 15:32

استعجلت نيابة العمرانية، برئاسة المستشار باهر حسن، تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها في واقعة سرقتها داخل منزلها وخنقها بالطالبية.

وكشفت تحقيقات النيابة تفاصيل مقتل "ع. أ" سيدة مسنة، على يد تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بالإكراه، حيث تبين أن المتهمين الـ6 قرروا سرقة منزل المجني عليها، لعلمهم بأنها تقيم بمفردها داخل شقة سكنية، فضلاً عن ملكيتها لمشغولات ذهبية ومبالغ مالية أغرتهم لسرقتها.

وأضافت التحقيقات، التي أجراها هشام دبوس وكيل أول النائب العام، أن المتهمين قرروا اقتحام منزل المجني عليها في ساعة متأخرة من الليل، وحاولوا سرقة متعلقاتها، وحينما شاهدتهم حاولت أن تصرخ، ولكنهم كتموا أنفاسها، حتى لا تفضح أمرهم، بعدها قاموا بتقييد قدميها ويديها، حتى يسيطروا على حركتها، وكمموا فمها، ما تسبب في وفاتها خنقاً.

وأكدت التحقيقات، أنه فور تخلص المتهمين من المجني عليها، سرقوا مشغولاتها الذهبية ومبالغ مالية كانت تحتفظ بها في المنزل، وفروا هاربين، وتمكنت أجهزة الأمن من تحديد هوية الجناة بعدما تبين أن ربة منزل تدعى "م. ل" كانت على علاقة بالمجني عليها، وهي التي أدلت المتهمين على منزلها وسهلت لهم اقتحامه وسرقته.

وتنتظر النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليها، للوقوف على ظروف وملابسات وفاتها، فضلاً عن تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة، ومن المقرر أن يتم عرض المتهمين على قاضي المعارضات، لنظر تجديد حبسهم في جلسة الغد.