السبت 1 يونيو 2024

ألمانيا تنفي تأثير السيارات الكهربائية على شبكة الطاقة

24-9-2017 | 15:44

نفت الرابطة الاتحادية للسيارات الكهربائية في ألمانيا صحة التخوفات من تأثير هذه السيارات الصديقة للبيئة على شبكة الكهرباء في البلاد.

جاء ذلك وفقا لما أعلنته الرابطة الاتحادية للحركية الكهربائية (بي إي إم) والرابطة الاتحادية لطاقة الرياح في ألمانيا.

وقال كورت زيجل، رئيس رابطة (بي إي إم)، إن السيارات الكهربائية لا تمثل خطرا على شبكة الكهرباء، وأضاف أنه ليس من المتوقع أن تتسبب هذه السيارات في نقص في إمدادات الكهرباء.

وعزا زيجل هذا النفي إلى أنه ليس من المتوقع أن يقوم ملايين من أصحاب السيارات الكهربائية بإعادة شحن سياراتهم في آن واحد، ما سيمثل، في هذه الحالة، حملا زائدا على الشبكة.

وتابع زيجل أن بطاريات هذه السيارات ازدادت كفاءة في الأداء كما أن الكثير من هذه السيارات تقضي أغلب فترة عمرها دون أن تسير وقال :" السيارة في ألمانيا تسير في المتوسط، حسب المكتب الاتحادي للمركبات، 14 ألف كيلومتر في العام، أي ما يعادل نحو 40 كيلومترا أو ساعة يوميا، ما يعني أن السيارة تظل واقفة في المتوسط لمدة 23 ساعة يوميا، وهذا يتيح الوقت للجيران".

وثار النقاش حول هذا الموضوع بعدما أعرب قطاع شبكة الكهرباء ولاسيما في جنوب ألمانيا عن القلق حيال إمكانية أن يتسبب انتشار السيارات ومضخات الحرارة الكهربائية في أحمال زائدة على شبكة الكهرباء مستقبلا.

وتأتي هذه المخاوف في ظل توقعات بانخفاض إنتاج الكهرباء في ولايتي بافاريا وبادن فورتمبرج عن حاجة سكان الولايتين في أعقاب غلق آخر محطة نووية لإنتاج الكهرباء بحلول .2022