الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يبحث مع الوكالة الألمانية تطوير البنية التحتية بالمعمورة

جانب من اللقاء

محافظات1-6-2023 | 16:15

دار الهلال

بحث محافظ الإسكندرية محمد الشريف مع ممثلي الوكالة الألمانية (GIZ) وصندوق التنمية الحضرية وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان والمرافق، ما نفذ من أعمال تطوير للبنية التحتية والعنصر البشري بمنطقة المعمورة البلد.

وقال محافظ الإسكندرية - في بيان اليوم - "لقد عملنا خلال السنوات الماضية على تطوير العديد من المناطق العشوائية ورفع كفاءتها"، موجها الشكر لممثلي الوكالة الألمانية والاتحاد الأوروبي على تعاونهم المثمر لبناء قدرات العنصر البشري وتأهيله وتطوير البنية التحتية بالمنطقة.

وأشار إلى أن منطقة المعمورة البلد وطوسون تقع على مساحة 407.8 فدانا وتخدم أكثر من 12 ألف أسرة، ومن المقرر إقامة العديد من المشروعات التي تخدم أهالي المنطقة منها بناء مبنى طوارئ بمستشفى أبو قير العام، وإنشاء مبنى جديد بمدرسة الشهيد محمد رمضان، بالإضافة إلى رصف جزء من منطقة حوض الطماطم ورفع كفاءة وحدتي صحة أبو قير 2 و3.

ومن جانبهم، أكد ممثلو الوكالة الألمانية أن هناك تطويرا كبيرا تشهده مدينة الإسكندرية مؤخرا، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مركز التوظيف لأهالي المنطقة وذلك بجمعية سواعد الخير، بالإضافة إلى تدريب عدد من السيدات بمنطقة الدراسة وإقامة معارض لتسويق منتجاتهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa