الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 2-6-2023.. حقيقة إزالة مساجد «آل البيت» لصالح مشروعات استثمارية

مساجد آل البيت

تحقيقات2-6-2023 | 12:29

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 2-6-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول من فيديو يزعم اعتزام الحكومة تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة مساجد "آل البيت" لصالح مشروعات استثمارية، وتأكيد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن الحكومة المصرية تولي الاستثمار في البشر أهمية كبيرة، وذلك إيمانا بأن استدامة جميع الجهود التنموية الرامية نحو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مرهونة بوجود عناصر بشرية فعالة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداول من فيديو يزعم اعتزام الحكومة تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة مساجد "آل البيت" لصالح مشروعات استثمارية.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم الجمعة - أنه قام بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء نفيا قاطعا، مؤكدة أنه لا صحة لاعتزام الحكومة تنفيذ خطة شاملة لهدم وإزالة أي مسجد من مساجد "آل البيت" لصالح مشروعات استثمارية أو غيرها، وأن المعلومات المتداولة في الفيديو مغلوطة، ولا تمت للواقع بأي صلة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية هشام آمنة أن الحكومة المصرية تولي الاستثمار في البشر أهمية كبيرة، وذلك إيمانا بأن استدامة جميع الجهود التنموية الرامية نحو تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين مرهونة بوجود عناصر بشرية فعالة قادرة على القيام بدروها في إدارة عملية التنمية وتقديم الخدمات المقدمة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التنمية المحلية مع سيسيل مويس مديرة ومؤسسة أكاديمية لاهاي للحكم المحلي والتدريب، وشاهندة النجار مسؤولة تنفيذ البرامج التدريبية، وعدد من مسئولي الأكاديمية وذلك على هامش زيارة وزير التنمية المحلية للمملكة الهولندية بحضور السفير حاتم عبدالقادر سفير مصر لدى هولندا وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقاء الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، السيدة دينا صالح، المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد"، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز رؤية التنمية الوطنية، ومناقشة محفظة التعاون الإنمائي الجارية لدفع جهود التنمية الزراعية والريفية، بالإضافة إلى متابعة موقف مشروعات محور الغذاء ضمن برنامج " نُوَفِّي"، وذلك بحضور السيد محمد عبدالقادر، المدير القطري لمكتب مصر بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والدكتور محمد عبدالجواد، رئيس قطاع التعاون متعدد الأطراف مع الأمم المتحدة وقطاع المؤسسات المالية الدولية بوزارة التعاون الدولي.

في مستهل اللقاء أكدت وزيرة التعاون الدولي، على العلاقة الوثيقة وطويلة الأمد بين جمهورية مصر العربية وكافة وكالات وهيئات وبرامج الأمم المتحدة، انطلاقًا من حرص الدولة على دفع العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، مشيرة إلى الدور الحيوي الذي يقوم به الصندوق الدولي للتنمية الزراعية بالتعاون مع الجهات الوطنية لتعزيز التنمية الزراعية والريفية من خلال البرامج الإنمائية المختلفة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، شهدت محافظة الشرقية انطلاق فعاليات ملتقى توظيف برنامج فرصة للتمكين الاقتصادي، والذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العمل ومحافظة الشرقية، وذلك في إطار التعاون مع منظمة العمل الدولية تحت مظلة مشروع "تشغيل الشباب في مصر"، والذي يتم تنفيذه بتمويل من الحكومة النرويجية، وبالتنسيق مع برنامج "فرصة" الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى أن برنامج "فرصة"، يعد أحد الأذرع الاقتصادية للوزارة فى إطار دعم مستفيدى "تكافل وكرامة"، حيث إن استهداف الفقر المتعدد الأبعاد يرتكز على إعلاء وتعظيم قيمة العمل.

Egypt Air