الإثنين 29 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم اليوم الجمعة.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2023 غدًا

امتحانات الثانوية الأزهرية 2023

تحقيقات2-6-2023 | 16:35

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 2-6-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022 -2023 غدا السبت للقسم العلمي، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث، وإعلان الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تقدم الجامعة في تصنيف التايمز الإنجليزي؛ لخدمة أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لعام 2023.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022 -2023 غدا السبت للقسم العلمي، ويؤدي الطلاب الامتحان في مادتي الفقه والحديث.

فيما يؤدي طلاب القسم الأدبي يوم الأحد بعد غد الامتحان في نفس المواد ، وبحسب الجدول المعلن لـ امتحانات الثانوية الأزهرية من المقرر أن تستمر الامتحانات للشعبة العلمي حتى 12 يوليو المقبل، بامتحان مادة التفسير، والأدبي حتى 9 يوليو المقبل، بامتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توجيه محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال أداء امتحانات الثانوية الأزهرية، وتوفير زائرة صحية بكل معهد أزهري به لجان امتحانية، ومتابعة الحالة الصحية للطلاب وتمركز سيارة إسعاف في محيط اللجنة.

واطلع المحافظ - وفقا لبيان صادر اليوم /الجمعة/ - على الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الجاري والتي تنطلق غدا السبت وتستمر حتى 12 يوليو المقبل، حيث يؤدي الامتحانات 536 طالبا وطالبة موزعين على 7 لجان امتحانية على مستوى المحافظة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، تقدم الجامعة في تصنيف التايمز الإنجليزي؛ لخدمة أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لعام 2023، وهو تصنيف يقوم بترتيب الجامعات فى مجال التنمية المستدامة، حيث حققت جامعة أسيوط تفوقًا كبيرا هذا العام مقارنة بالعام الماضي، واحتلت المرتبة (401) عالمياً، والمرتبة الرابعة (4) على مستوى (٧٥) جامعة مصرية.

وأضاف الدكتور أحمد المنشاوي، أن هذا العام شهد تحقيق  ثمار خطة جامعة أسيوط للنهوض بالتصنيف الدولي؛ حيث أن إدراج الجامعة في هذا التصنيف يعتمد على مجموع درجاتها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما تسعى الجامعة إلى تحقيقه ضمن خطتها الاستراتيجية، لافتاً إلى حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة، والحفاظ على البيئة، وتكامل خطتها التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية 2030 ، وأهداف التنمية المستدامة، وحققت الجامعة وفقًا لهذا التصنيف تقدمًا في مجال مكافحة الفقر، واحتلت الترتيب من 101-200 عام  2023 ، بعد أن كانت في الترتيب من 400-600 عام 2022. 

Dr.Randa
Dr.Radwa