الأحد 28 ابريل 2024

اعتبارا من 5 يونيو.. انطلاق الملتقى «العماني المصري» في القاهرة

الرئيس السيسي وسلطان عمان

أخبار2-6-2023 | 17:32

دار الهلال

يقيم الملتقى الصحفي العماني المصري مؤتمرًا بعنوان «العلاقات العمانية المصرية، تاريخ راسخ وعلاقات واعدة»، بداية من يوم 5 يونيو الجاري، ويستمر حتى 7 من نفس الشهر، تحت رعاية وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني.

ويشهد المؤتمر افتتاح فعالياته بمعرض الصور، في الساعة ١٢ ظهرًا، ويستمر لمدة ٣٠ دقيقة، على أن يعقبه كلمة سفارة سلطنة عمان، والتي يلقيها الدكتور عبد الله بن ناصر الرحبي، سفير السلطنة في مصر، ثم يليها كلمة رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانيين، الدكتور محمد بن مبارك العريمي.

ومن مصر يُستهل اللقاء بكلمة نقيب الصحفيين، خالد البلشي، ثم يليها كلمة ضيف الشرف، وزير الخارجية والأمين العام لجامعة الدولة العربية الأسبق، الدكتور عمرو موسى.

 

فيما تعرض مجموعة من الأفلام تبدأ بفيلم عن جمعية الصحفيين العمانية، ثم فيلم بعنوان «عنوان من السماء»، على أن يعقب ذلك توقيع مذكرة التعاون بين جمعية الصحفيين العمانية ونقيب الصحفيين المصريين.

ويشهد ختام اليوم تكريم المشاركين، قبل أن يتوقف اللقاء باستراحة، على أن يعقبها ٣ جلسات موزعة على الـ 3 أيام، الأولى بعنوان: «العلاقات العمانية المصرية»، يليها جلسة بعنوان: «مستقبل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين سلطنة عمان ومصر»، ويختتم المؤتمر بجلسة تحت عنوان: «التأثير الإعلامي والثقافي على تعزيز العلاقات العمانية المصرية»

Dr.Randa
Dr.Radwa