الجمعة 10 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان جيل بايدن

الرئيس السيسي وقرينته يستقبلان جيل بايدن

تحقيقات2-6-2023 | 19:29

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 2-6-2023، ومنها، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، السيدة جل بايدن قرينة رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، في زيارتها لمصر التي تستمر لمدة يومين، وتأكيد وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، أن التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة وشركاء التنمية الآخرين اتخذ العديد من الخطوات الهادفة لتحفيز العمل المناخي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، السيدة جل بايدن قرينة رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، في زيارتها لمصر التي تستمر لمدة يومين.

صرح بذلك المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

كما نشر المتحدث الرسمي فيديو لفعاليات استقبال الرئيس السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي للسيدة جل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، أن التعاون بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة وشركاء التنمية الآخرين اتخذ العديد من الخطوات الهادفة لتحفيز العمل المناخي

جاء ذلك خلال حضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، حفل تخريج الدفعة الأولى من المشروعات والشركات المستفيدة من مسرعة العمل المناخي (CFA)، والتي تضم 8 شركات ناشئة في مجال الطاقة، والاقتصاد الأزرق، والتصنيع والاقتصاد الدائري، والزراعة واستخدامات الأراضي، وإدارة المخلفات، وذلك في ضوء الشراكة بين مصر والمملكة المتحدة، لتعزيز العمل المناخي من خلال توفير المساعدات الفنية والدعم التقني للشركات الناشئة والمشروعات الصديقة للبيئة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد محافظ القاهرة خالد عبد العال، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بغرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بالمحافظة لحين استقرار الأحوال الجوية، واستمرار المتابعة الميدانية للجنة المشكلة لمراجعة اللوحات الإعلانية المثبتة على شاسيهات في عملها للتأكد من سلامة كافة اللوحات حفاظا على حياة المواطنين.
جاء ذلك خلال إشراف محافظ القاهرة على أعمال رفع شاسيه لوحة إعلانية تابعة لإحدى الشركات الخاصة موجود أعلى أحد العقارات بحي الشرابية حدث به ميل نتيجة تأثره بالعاصفة الترابية القوية التي تعرضت لها العاصمة ظهر أمس.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الجمعة، جلسته العامة في مركز لوجوس بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، وحضور 107 من أعضائه البالغ عددهم 138 عضوًا.

وألقى قداسة البابا، كلمة افتتاحية بعنوان: "من أجلهم أقدس أنا ذاتي"، وكانت لجان المجمع المقدس العشرة قد بدأت اجتماعاتها، يوم الأحد الماضي، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لمناقشة التقارير المقدمة لها من لجانها الفرعية، وأصدرت توصياتها التي عُرِضَت على أعضاء المجمع في الجلسة العامة اليوم لإقرارها.

Dr.Radwa
Egypt Air