الأحد 28 ابريل 2024

السلطات الإيطالية تحتجز مؤقتا سفينتي إنقاذ ألمانيتين لمخالفتهما قواعد الرسو

إيطاليا

عرب وعالم3-6-2023 | 10:22

دار الهلال

قامت السلطات الإيطالية باحتجاز مؤقت لسفينتي إنقاذ ألمانيتين لانتهاكهما القانون، في أعقاب قيامهما بعمليات إنقاذ مهاجرين غير شرعيين في مياه البحر المتوسط.

وذكر خفر السواحل الإيطالي، في بيان، أن السفينتين /ماري جو/ و/سي آي 4/ انتهكتا قانونا ينص على أنه بعد أي عملية إنقاذ يجب الاقتراب من الميناء على الفور بدلا من القيام بعمليات إنقاذ أخرى، مضيفا أنه كان يتعين على السفينتين أيضا الالتزام بتعليمات الرسو الصادرة عن السلطات.

من جهته، أفاد طاقم السفينة /ماري جو/، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي /تويتر/، بأنه أنقذ 37 مهاجرا من الغرق في البحر، لافتا إلى أن سفينتهم رست في جزيرة /لامبيدوزا/ بين /صقلية/ وشمال أفريقيا رغم أن السلطات الإيطالية كلفتهم بالذهاب إلى ميناء /تراباني/.

وأوضح أنه نظرا لطول الرحلة البحرية إلى /تراباني/، فقد قرر الطاقم بدلا من ذلك التوجه إلى /لامبيدوزا/ لضمان وصول أسرع لرعاية المهاجرين.

بدورها، أنقذت السفينة /سي آي 4/ 49 مهاجرا ونقلتهم إلى /أورتونا/، وهي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأدرياتيكي، وذلك بعد أن أنقذت 17 مهاجرا يوم الأحد الماضي، و32 آخرين يوم الأربعاء، وواصلت تنفيذ عدة مهمات إنقاذ ومساعدة.

يذكر أن إيطاليا تعاني من تفاقم تدفق الهجرة غير الشرعية إلى أراضيها، تنطلق غالبيتها من السواحل الشمالية للقارة الإفريقية، حيث يحلم المهاجرون الأفارقة بالتخلص من الفقر والخوف من المستقبل، والبحث عن حياة جديدة في أوروبا.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa