الجمعة 17 مايو 2024

الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودع ذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني

الدفاع الروسية

عرب وعالم3-6-2023 | 15:02

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، أن القوات الروسية دمرت مستودعا للذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية - الذي أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - "تم تدمير مستودع ذخيرة للواء 60 الميكانيكي الأوكراني في منطقة أوترادنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان: "على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة لقوات التجمع الغربية التابعة للقوات الروسية، وحدات العدو في مناطق دفوريتشنوي ونشا وبيريستوفوي في مقاطعة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، المعترف بها من طرف واحد.

وذكر البيان أنه "تم قمع أعمال مجموعتين أوكرانيتين للتخريب والاستطلاع في مناطق سينكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف، بالإضافة إلى ذلك، تم تحييد ما يصل إلى 90 جنديا أوكرانيا، وتدمير دبابة واحدة، وسيارة، ومركبتين قتاليتين من طراز (غراد)".

وأضاف البيان: "على اتجاه كراسني ليمان، هزم الطيران العملياتي والتكتيكي والعسكري، ونيران المدفعية التابعة لمجموعة القوات "المركزية"، وحدات العدو في مناطق نيفسكوي وشيرفونايا ديبروفا من جمهورية لوغانسك الشعبية وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم قمع أعمال مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة كوزمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية"، المعترف بها من طرف واحد.

وواصل البيان: كما جرى تحييد ما يصل إلى 85 جنديا أوكرانيا، وشاحنتين بيك آب، ومدفع من طراز "غفوزديكا" ومدفع من طراز "أكاسيا"، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر من طراز "دي-20" و"دي-30".

وأكد البيان أنه تم تدمير مستودع ذخيرة للواء 67 الميكانيكي الأوكراني بالقرب من سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف البيان: "على اتجاه دونيتسك، تواصل وحدات "أخمات" الأعمال الهجومية في الجزء الأوسط من مارينكا.

وتابع البيان: "استهدفت الغارات الجوية ونيران المدفعية لمجموعة القوات "الجنوبية" التابعة للقوات الروسية، وحدات العدو في مناطق لاستوشكينو وخيميك وتونينكو وبوبيدا التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحييد أكثر من 220 جنديا أوكرانيا، وتدميردبابة واحدة، ومركبة قتال مشاة، وثماني سيارات، ومدافع هاوتزر من طراز "مستا بي" و"دي 30"، بالإضافة إلى مدفع من طراز "غفوزديكا".