الإثنين 13 مايو 2024

الدفاع الجوي الروسي يسقط مقاتلة "سو27" أوكرانية ومروحية "مي 8"

الدفاع الجوي

عرب وعالم3-6-2023 | 15:37

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /السبت/، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مقاتلة /سو27/ أوكرانية ومروحية /مي 8/ وصاروخين من طراز /ستورم شادو/.

وجاء في بيان الوزارة :"تم إسقاط طائرة من طراز /سو 27/ التابعة للقوات الجوية الأوكرانية عن طريق أنظمة الدفاع الجوي الروسية في منطقة /كوبتيفو/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/ ومروحية أوكرانية من طراز /مي-8/ بالقرب من قرية /رازدولوفكا/ فى جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف البيان أنه تم اعتراض صاروخين من طراز /ستورم شاد/ وسبعة صواريخ من طراز /هيمارس/، خلال يوم واحد، وتدمير 16 مركبة جوية أوكرانية دون طيار في مناطق /أولشانا/، بمقاطعة /خاركوف/، ومنطقتى /كريمينايا/ و/بيليبوفكا/ في جمهورية /لوجانسك الشعبية/، ومنطقتى /دميتروفكا/ و/كيريلوفكا/ في جمهورية /دونيتسك الشعبية/، ومنطقتى /سلادكا بالكا/ و/بيريموزنوي/ في مقاطعة زابوروجيه.

وفي اتجاهات /جنوب دونيتسك/ و/زابوروجيه/، قضت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات مجموعة /فوستوك/ التابعة للقوات الروسية، على وحدات العدو في منطقة /بافلوفكا/ بجمهورية /دونيتسك الشعبية/، ومناطق /ستيبوفوي/ و/شيرفونوي/ و/مالايا توكماشكا/ و/كامينسكوي/ في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر العدو في هذه المناطق 145 جنديا أوكرانيا، ودبابة واحدة، ومركبة قتالية مدرعة، و13 مركبة، ومدافع هاوتزر من طراز /دي-30/ ، و/مستا-بي/، بالإضافة إلى مدفع من طراز /جفوزديكا/.

وتم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 126 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة /فيسيلوي/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

Dr.Radwa
Egypt Air