الخميس 9 مايو 2024

وزير التنمية المحلية يتابع معدلات توريد القمح بمحافظتي أسوان ودمياط

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أخبار3-6-2023 | 18:02

دار الهلال

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظتي أسوان ودمياط فى مواجهة تعديات البناء المخالف علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء المخالف بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.
 
ففي أسوان.. أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استمرار إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم إزالة التعديات فى المهد على مساحة 1000 م2 بمدينة أسوان، كما تم مواجهة محاولة تعدى بالبناء بشارع المطار القديم بنطاق حى غرب حيث تم رفع كافة التشوينات من الطوب ومواد البناء، والتحفظ عليها، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفى دمياط .. أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أنه تم إزالة حالة تعدي على أرض زراعية تابعة لولاية جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية  بدمياط على مساحة ٢١ فدان و١٢ قيراط و٢٢ سهم وذلك ضمن حملات الموجة الـ٢١ لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية فى مرحلتها الثانية.

وأضافت محافظ دمياط، أن إجمالي ما تم إزالته حتى الآن (٥٥) حالة تعدي على أملاك الدولة بمناطق مختلفة منذ انطلاق الموجة وذلك بمساحة إجمالي (٣٦٣١)م٢، هذا بجانب ٣ حالات تعدى على أراضي زراعية بمساحة ٣٥ فدان و٢١ قيراط و٢ سهم، مؤكدة على استمرار تلك الأعمال لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية باسترداد أملاك الدولة وتطبيق القانون وفرض هيبة الدولة.

Dr.Radwa
Egypt Air