الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: القيادة السياسية مهتمة بإعداد جيل واع ومثقف قادر على مواجهة التحديات

محافظ أسيوط

محافظات4-6-2023 | 13:09

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن القيادة السياسية تهتم ببناء الإنسان، وخلق جيل واع ومثقف، قادر على مواجهة التحديات وتحقيق أهداف المحور الثقافي باستراتيجية مصر 2030. 

وأشار المحافظ إلى استمرار تنظيم الفعاليات والأنشطة بمكتبة مصر العامة، وفقاً للخطة الموضوعة مسبقا، وبناء على الإمكانات المتاحة؛ وذلك في إطار اهتمام المحافظة برفع الوعي والثقافة لدى الطلاب وتدريب وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل في المجالات المختلفة.

وفي هذا الإطار، نظمت مكتبة مصر العامة، بقيادة هاجر محروس، زيارة المكتبة المتنقلة لقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم؛ وذلك في إطار خطة المكتبة المتنقلة لزيارة قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأشارت محروس إلي أنه تم زيارة مدرسة العبور الابتدائية بالقرية، وتنظيم أنشطة وورش للأطفال، وذلك لخلق جيل واع ومثقف قادر على مواجهة التحديات، وإكسابهم مهارات وخبرات.

في سياق آخر، أكد المحافظ أن مديرية التموين بالمحافظة تمكنت خلال حملة مشتركة من ضبط 15 مخزن بمراكز "ديروط والقوصية والفتح" بداخلها 142 طن قمح محلي، بغرض حجبها وعدم توريدها في منظومة التوريد الحكومية، وبيعها في السوق السوداء؛ لاستخدامها في غير الأغراض المسموح بها وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم /الأحد/ - على استمرار تكثيف الحملات وفقًا للخطة الموضوعة بالتنسيق بين المحافظة والتموين، لإحكام السيطرة على الأسواق والتصدي للاحتكار وتوجيه ضربات قوية ومتلاحقة لبعض ضعاف النفوس من المتاجرين بحقوق المواطنين. 

من جانبه، أوضح ممدوح حماد، مدير مديرية التموين بأسيوط، أنه بناء على توجيهات الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين تم مواصلة الحملات التموينية على الأسواق لضبطها والتصدي لمحاولات الاحتكار وحجب السلع وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين؛ حيث أسفرت الحملات عن ضبط 6 مخازن بداخلها 30 طن قمح محلي بدائرة مركز ديروط.

وأضاف مدير مديرية التموين بأسيوط أنه تم ضبط 42 طنا، بداخل 4 مخازن بدائرة مركز القوصية، و5 مخازن بدائرة مركز الفتح، بداخلها 70 طن قمح محلي. 

يذكر أن المحافظ قد أعلن في وقت سابق عن تشكيل غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بالقمح على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج "تليجرام" رقم ( 01000623873)، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg".

Dr.Radwa
Egypt Air