الجمعة 17 مايو 2024

بعد رحيله.. تعرف على أهم أرقام كريم بنزيما مع ريال مدريد

بنزيما

ملاعب الهلال4-6-2023 | 18:44

محمد إيهاب عزب

رحل كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، عن قلعة سانتياجو برنابيو، بعد رحلة امتدت لـ14 موسمًا، شهدت تتويج الفرنسي بالعديد من الألقاب والبطولات مع الميرنجي.

انضم كريم بنزيما لريال مدريد في 2009 عندما كان بعمر الـ21 عامًا فقط، وخلال تلك الفترة كان لاعبًا أساسيًا في هذا العصر الذهبي للميرنجي، وخلال المواسم الـ14 التي دافع فيها عن قميص الفريق الملكي فاز بـ25 لقبًا، وهو رقمًا قياسيًا.

شارك كريم بنزيما في 647 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل خلالها 353 هدفًا، إلى جانب 165 أسيست، وهو أكثر من صنع في تاريخ ريال مدريد، وثاني أكثر من سجل أهدافًا في تاريخ النادي الملكي.

وتوج كريم بنزيما بـ 5 دوري أبطال أوروبا، 5 كؤوس لكأس العالم للأندية، 4 كؤوس سوبر أوروبية، 4 دوري إسباني، 3 كأس ملك إسبانيا، 4 كؤوس سوبر إسباني، كما توج بالكرة الذهبية في العام الحالي.

توصل نادي اتحاد جدة السعودي، الذي يضم الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، إلى اتفاق مع كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني، لضمه في الموسم المقبل.

وذكرت قناة الإخبارية السعودية أن أنمار الحائلي رئيس النادي يتواجد في مدريد برفقة نائبه أحمد كعكي لحسم الصفقة التي تم وصفها بالقياسية.

وكان ريال مدريد قد أعلن رحيل نجمه كريم بنزيما بنهاية الموسم الحالي، وذلك عبر بيان رسمي عبر موقعه صباح اليوم الأحد.