السبت 27 ابريل 2024

حركة فتح: تغيير معالم فلسطين الجغرافية والتاريخية وتهويد القدس أعمال "غير شرعية"

حركة فتح

عرب وعالم5-6-2023 | 11:00

دار الهلال

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، اليوم، أن كل أشكال التهويد، والاستيطان، وتغيير معالم فلسطين الجغرافية والتاريخية، وتهويد القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية هي أعمال غير شرعية، سيواجهها الشعب الفلسطيني بكافة أشكال المقاومة حتى يرحل الاحتلال الإسرائيلي عن أرضه. 

ونوهت الحركة، في بيان صحفي صادر عن مفوضيتها للإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية بمناسبة الذكرى الـ 56 للنكسة، بأن كل ما نتج عن الاحتلال الإسرائيلي هو باطل وغير شرعي ومصيره إلى زوال، مُشيرة إلى أن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة يعطي الشعب الفلسطيني كل الحق في مقاومة جيش الاحتلال، والاستيطان، وكل سياسات التوسع والتهويد. 

ودعت الحركة، جماهير الشعب الفلسطيني إلى الوحدة والتلاحم في مواجهة الاحتلال، مؤكدة أنه بالوحدة فقط يمكن للفلسطينيين تحقيق الانتصار، وتحقيق أهداف الشعب في العودة وتقرير المصير، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية. 

كما دعت الحركة، الجماهير العربية الأبية إلى مواصلة الوقوف إلى جانب كفاح الشعب الفلسطيني الصامد، في خط الدفاع الأول، دفاعا عن الأمة، ومقدساتها، وعن كرامتها، ومن أجل مستقبل حر مزدهر، مذكرة بالشعار القومي العربي الأهم "تحرير فلسطين طريق الوحدة" وأن فلسطين ستبقى قلب وضمير الأمة العربية. 

Dr.Randa
Dr.Radwa