السبت 4 مايو 2024

محافظ شمال سيناء يشيد بدور اليونسيف التنموي في المحافظة

جانب من اللقاء

محافظات5-6-2023 | 12:06

دار الهلال

أشاد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم، بالدور الذي تقوم به منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف) في محافظة شمال سيناء، لافتًا إلى قيام المنظمة بتدعيم المدارس والوحدات الصحية، فضلًا عن تنفيذ برامج للنشء والشباب على مستوى المحافظة، منوها إلى قيام الدولة بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى على أرض المحافظة، خاصة مشروعات البنية التحتية والأنفاق التي تربط شمال سيناء بمحافظات القناة والطرق والمحاور الجديدة.

جاء ذلك خلال لقائه ممثل منظمة يونيسيف في مصر جيريمى هوبكنز، والوفد المرافق له؛ حيث بحثا عددا من الملفات التي تنفذها المنظمة بالمحافظة، ولاسيما بمجالات الصحة والتعليم والشباب بالمحافظة.

وأشار ممثل المنظمة في مصر، إلى تنفيذ عدد من برامج التنمية المتكاملة والمستدامة لتنمية سيناء، من بينها توفير المياه والصرف الصحي في المدارس، ورفع كفاءة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.. مشيرًا إلى أن محافظة شمال سيناء موجودة في كل المشروعات التي تنفذها المنظمة في مصر.

وقال ممثل الـ(يونسيف) إن برنامج المنظمة في مصر يعمل على تعزيز التنمية المستدامة والمساواة لكل الأطفال والنشء، مع التركيز مع الفئات الأكثر احتياجًا، و"الأطفال القادرون باختلاف"، حيث يشمل برنامج عمل اليونيسيف التعليم والصحة والتغذية وتنمية الطفولة المبكرة وحماية الأطفال من العنف، وتمكين الشباب والتوعية بالممارسات الصحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa