الأحد 28 ابريل 2024

من سجدة شكر في الفرح لدعوى نفقة.. تطورات أزمة حسن شاكوش وزوجته

حسن شاكوش وزوجته

الجريمة5-6-2023 | 13:46

أماني الشيخ

لا تزال أزمة مغني المهرجانات حسن شاكوش وزوجته ريم طارق تلقى اهتماما من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حتى الآن لمعرفة ما ستنتهي إليه قصة الثنائي الذي أثار حالة من الجدل عبر مواقع السوشيال ميديا.

ولذلك تعرض لكم بوابة دار الهلال، آخر تطورات أزمة حسن شاكوش وزوجته.

كانت بداية عندما حررت "ريم طارق" محضرًا ضد زوجها "حسن شاكوش" بقسم أول أكتوبر، متهمة إياه بطردها من شقتهما والاستيلاء على قائمة المنقولات وأوراق أخرى تخص قيمة المؤخر.

كما تضمن المحضر اتهام ريم طارق لزوجها بتعديه عليها بالضرب وطردها من مسكنهما بأحد الكمبوندات الشهيرة بملابس البيت، دون السماح لها بالخروج بحاجتها، فضلًا عن أخذ كافة الأوراق التي تخص حقوقها كزوجه، مهددًا إياها بمزيد من الضرب حال محاولاتها الرجوع للبيت من جديد.

محضر قصاد محضر

وعلى الجانب الآخر، قام الفنان حسن شاكوش بتحرير محضر في قسم شرطة أول أكتوبر يتهم زوجته ريم طارق باستيلائها على نصف مليون جنيه، ويثبت فيه أنها أخذت مجوهراتها، وهربت من المنزل.

شاكوش مش بيتكلم غير في وجود المحامي بتاعه

وصرح محامي الفنان حسن شاكوش، محمد أبو العلا، من خلال مداخلته على إحدى القنوات الفضائية، أن موكله توجه إلى النيابة العامة؛ ونفى جميع التهم الموجهة إليه؛ ومنها طرد زوجته من منزل الزوجية، وسرق منها قائمة المنقولات، وإيصال أمانة بقيمة مؤخر الصداق.

وتابع: كل اللي حصل إنه كان فيه اتفاق شفوي بينهما أقر شاكوش فيه بأنه ملزم بمبلغ 300 ألف جنيه مؤخر، و80 ألف لقائمة المنقولات، وانتهى التحقيق بنفي شاكوش جميع التهم الموجهة إليه.

مكنتش أعرف أنها كانت متجوزة قبل كده

كما اتهم "شاكوش" زوجته ووالدها بأنهم شهروا به، وقاموا بتزوير محرر رسمي بأنها لم يسبق لها الزواج؛ حيث قامت الزوجة بإخفاء البيانات، مؤكدًا أن المأذون حصل على البيانات من حسن شاكوش وريم طارق بشكل منفرد لكل منهما، وبطاقة ريم مكتوب فيها آنسة؛ ولم تقدم قسيمة الطلاق للمأذون.

وأوضح محمد أبو العلا، محامي حسن شاكوش، أن موكله لم يكن يعلم أن الزوجة ريم طارق سبق لها الزواج؛ لذلك تقدم شاكوش بمحضر رسمي ضد زوجته يتهمها فيه بتزوير بياناتها، لافتًا إلى أن حسن شاكوش لجأ لرفع قضايا ضد زوجته من أجل إثبات حقه.

اعترافات مأذون عقد قران حسن شاكوش وزوجته ريم طارق

وأمرت نيابة أكتوبر أول، باستدعاء المأذون الذي عقد قران مطرب المهرجانات حسن شاكوش على زوجته ريم طارق لسماع أقواله في الاتهامات المتبادلة بين الزوجين.

واستدعت النيابة المأذون "كامل. م" لسماع أقواله في الاتهام الموجه من ريم طارق لزوجها بالتزوير في قسيمة الزواج بكتابته "أنها بكر رشيد" رغم تقديمها قسيمة طلاقها لزوجها حسن شاكوش ليعطيها له تمهيدًا لإثبات أنها "ثيب".

وجاء في  اعترافات مأذون عقد قران حسن شاكوش وزوجته ريم طارق: الأوراق جاية مظبوطة، بطاقة العروس مكتوب فيها آنسة، وجايبين الشهادات الطبية وشهادات الميلاد بالكامل مفيش حاجة ناقصة، أنا بقى كمأذون بيبقى لي تفاصيل معينة لازم أسأل فيها زي التأكد من خلو الزوجين من أي مانع شرعي أو نظامي يعيق الزواج ومنها إذا كانت الزوجة أقل من السن، أو إن كان سبق لها الزواج لابد من إحضار إشهاد طلاق، وإذا كانت أرملة نطلع على شهادة وفاة زوجها ونقوم بحساب مدة العدة، وغير ذلك.

وواصل وبسأل الزوج هل على ذمته زوجات أخرى، دي الموانع الشريعة اللي بنتحرى فيها الدقة، والحاجات دي بتكون جزء منها شفوي وجزء لازم نتأكد منه بالمستندات، وأنا اتأكدت، والزوجة وكيلها اللي هوا والدها قعد أمامي وأخدت البيانات كلها من واقع الأوراق وشهادات الميلاد، وسألت والدها بنتك سبق ليها الزواج قبل كده، رغم إن البطاقة اللي معايا مكتوب فيها آنسة، بس لازم أسأل، لأن في بعض الحالات ممكن واحدة تطلق وهي بكر مدخلش الزوج عليها فلازم يقدموا شهادة طلاق.

وتابع: أنا كمأذون بشوف الوضع الحالي للحالة، الأوراق كلها موجودة وتأكدت أن الأشخاص هما هما بموجب الأوراق، وسألت والدها هل سبق ليها الزواج قبل كده، قالي لأ، وسألت حسن شاكوش هل في زوجة أو زوجات أخريات على ذمتك قال لأ، ووقعوا العقد على الوضع ده، وسألت على المقدم والمؤخر عشان أثبته، أنا مباخدش الكلام مسلم بيه من طرف، لازم أتأكد من الطرفين من الكلام، والطرفين أجمعوا على نفس الكلام.

دخول مفاجئ لطليق زوجة شاكوش

و قال "أحمد" طليق زوجة الفنان حسن شاكوش في مداخلته على احدى القنوات الفضائية "الصدمة اللي اتفاجئت بيها إنها تتجوز تاني، وهي عندها تعب صحي لا يمكنها الزواج، وده ظهر بعد شهرين من زواجي منها، وأهلها كلموني عشان تتطلق" و أنا مقصرتش معاها، وقلت لأهلها مش عايز أطلق وأنا هعالجها، وروحت معاها لدكتور ولقيته بيقولي إنها لا يصح لها الزواج.

وتابع: سلمتهم القايمة ومعايا شهود ونزلوا القايمة بالشقة في يومين، وكل الكماليات في البيت خدوها. لقيت الشقة فاضية، وأنا معنديش مشكلة في الحاجة مش عايزها بس عايزهم يتنازلوا عن القضايا اللي رفعوها عليا.

أما عن سبب الطلاق فقال:كان فيه ظروف معينة للطلاق ولما حصلت مشاكل بيني وبينها، أهلها جابوا المأذون وقعدنا، ومعرفش أنا مرفوع عليا قضايا ليه بعد الطلاق؟، ومش طالب غير إني عايز أعيش في استقرار.

وتابع: مرفوع عليا قضايا منقولات وإيصالات أمانة، وكل اللي عايزه منها تتنازل عن القضايا اللي رفعاها عليا وربنا يسعدها في حياتها، واتفرض عليا الطلاق ومكنتش عايز أطلقها، وطلقتها وخدت حقوقها الكاملة.

خدت الفيلا

حصلت ريم طارق زوجة حسن شاكوش مطرب المهرجانات، على قرار تمكين من فيلا حسن شاكوش بأحد الكمبوندات، بقرار من المحكمة المختصة، بعد دعوى أقامتها للتمكين من مسكن الزوجية.

وجاء في الطلب المقدم من ريم طارق زوجة حسن شاكوش: تتحصل في طلب الشاكية لتمكينها من مسكن الزوجية الكائن بفيلا سكنية رقم 22 عبارة عن طابقين أرضي وعلوي، بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر بمقولة أنها المشكو بصحيح العقد الشرعي، وإثر خلاف بينهما طردها من المسكن، فتقدمت بطلبها وقدمت تمكينها من المشكو، بطاقة الرقم القومي خاصتها.

أدلت ريم طارق زوجة حسن شاكوش في اقوالها أمام جهات التحقيق إن شقيق حسن شاكوش تهجم على والدتي عندما كانت والدتي تشتكى لوالدة حسن شاكوش بسبب ما يفعله من تشهير وخوض في الأعراض وسمعتي".

وكشفت ريم طارق: شقيق حسن شاكوش تهجم بعدها عليّ ووالدتي، وحسن شاكوش كان يقوم بالتصوير وهم يسبوننا وهذا ما حدث فى الفيديو وهذه الواقعة كانت منذ شهر ونصف تقريبا".

دعوى النفقة تطارد شاكوش

وأقامت ريم طارق دعوى قضائية أخرى تطالب فيها بنفقة قدرها مليونا جنيه، وذكرت ريم طارق في دعواها أمام محكمة الأسرة في مدينة 6 أكتوبر أن شاكوش لم ينفق عليها منذ تاريخ طردها من منزل الزوجية في 1 مايو/أيار 2023 بعد خلافات زوجية نشبت بينهما.

وأشارت الدعوى القضائية إلى أن ريم تقيم في منزل أسرتها منذ نحو شهر، وتركها شاكوش دون الإنفاق عليها دون مبرر شرعي أو قانوني ضارباً بالقانون والشرع والعادات والتقاليد عرض الحائط رغم قدرته على الإنفاق عليها.

ونوهت الدعوى إلى أن المطرب حسن شاكوش يعمل مغنيا ومطرب مهرجانات ويمتلك حسابات عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، تويتر، تيك توك، يوتيوب، إنستغرام، ولديه مئات الملايين من المتابعين على تلك المنصات.

وأفادت بأن دخل حسن شاكوش في الساعة الواحدة يتخطى ملايين الجنيهات وذلك نظراً لنسبة مشاهداته، كما أن لديه ودائع وأرصدة بالبنوك وأصولا ثابتة تتجاوز مئات الملايين.

وبحسب زوجة شاكوش فإنه يمتلك بعض المشاريع من "مطاعم وكافيهات"، فضلاً عن أن منزل الزوجية في منطقة راقية، كما أن لديه حسابات في جميع البنوك.

وقالت إنه يمتلك سيولة مادية كبيرة بخزنته الخاصة بالمنزل من الحفلات اليومية التي يقيمها في الملاهي الليلية والكافيهات، بخلاف الحفلات التي يحييها داخل مصر وخارجها، بالإضافة إلى مشاهدات يوتيوب التي تدر عليه أرباحا يومية وشهرية وسنوية، مشيرة إلى أن دخله الشهري لا يقل عن 30 مليون جنيه إن لم يكن يزيد.

حفظ و إحالة محكمة أسرة

كشفت المحامية المصرية هايدي فضالي، دفاع ريم طارق، امس آخر تطورات الاتهامات المتبادلة بين الزوجين، حيث إن جميع الاتهامات الجنائية في خلافات ريم طارق وزوجها حسن شاكوش، تم حفظها وتحويلها لمحكمة الأسرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa