الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ قنا: نسعى دائما لاختيار العناصر المؤهلة لشغل الوظائف القيادية

محافظ قنا

محافظات5-6-2023 | 15:46

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي إننا نسعى دائمًا لاختيار العناصر المؤهلة لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير معدلات العمل تطبيقًا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية.

وأضاف الداودي - خلال ترؤسه اليوم لاجتماع اللجنة العليا لاختيار المتقدمين للوظائف القيادية - أن اللجنة اجتمعت لتقييم آداء كل من مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الصحة ومدير عام إدارة قنا التعليمية عن فترة ولايتهما؛ لمعرفة مدى أحقيتهما في تجديد الثقة في كل منهما، منوهًا بأن جميع أعضاء اللجنة أشادوا بآدائهما وجهودهما ، وتم الاتفاق على تجديد الثقة في كل منهما.

وعلى صعيد آخر، قال محافظ قنا إنه تم تقديم خدمات تنظيم الأسرة لـ3 آلاف و468 سيدة منهن 349 سيدة من المنتفعات الجدد، وتم صرف 2286 وسيلة تنظيم أسرة متنوعة.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الأول بالمرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بمقر وحدة صحة المركز الأوروبي بمدينة قنا، والتي تنفذها مديرية الصحة والسكان تحت شعار (حقك تنظمي) لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان بكافة المدن والقرى من خلال المستشفيات والوحدات الصحية، وذلك في إطار تنفيذ خطة تنمية الأسرة المصرية ورؤية مصر 2030.

وأضاف أن الحملة يتم تنفيذها على مرحلتين، الأولى بدأت أمس وتستمر حتى يوم الخميس المقبل وتستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة في الإدارات الصحية بمراكز (قنا - الوقف - دشنا - أبوتشت)، والمرحلة الثانية تبدأ خلال الفترة (11 - 15) يونيو بالإدارات الصحية بمراكز (نجع حمادي - فرشوط - قوص - قفط - نقادة).

وأوضح أن الحملة تهدف إلى تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المنتفعات مجانًا، بجانب دورها في رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة عموما، وتوعية المنتفعات بإختيار الوسيلة المناسبة من خلال زيارة الرائدات الريفيات السيدات بمنازلهم، وتنفيذ أنشطة إعلامية وعقد ندوات تثقيفية داخل وخارج الوحدات لتقديم خدمات التوعية الصحية والنفسية.

وأكد أن قضية الزيادة السكانية تعد واحدة من أخطر القضايا التي تهدد مستقبل الوطن وتعوق نهضته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، فهى تلتهم كل محاولات التنمية التي تقوم بها الدولة، ولذلك فقد أولت الدولة اهتمامًا كبيرًا بخدمات تنظيم الأسرة، وتحسين خصائص السكان.