السبت 18 مايو 2024

روسيا وسوريا توقعان مذكرة تعاون في مجال الإطفاء والدفاع المدني

روسيا وسوريا توقعان مذكرة تعاون

عرب وعالم5-6-2023 | 17:04

دار الهلال

وقعت وزارة الإدارة المحلية والبيئة السورية اليوم  مذكرة تعاون مع وزارة الطوارئ الروسية، في مجال الإطفاء والدفاع المدني، لتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل وتعزيز التعاون في مجال الطوارئ والحماية من آثار الكوارث.

وأشار وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف إلى أن العلاقات السورية -الروسية علاقات تاريخية وعميقة، مثمنا الدعم الكبير الذي تقدمه روسيا للشعب السوري في المحافل الدولية، إضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية.

وبين مخلوف أن وزارة الطوارئ الروسية أسهمت بشكل فعال في عمليات الإنقاذ وإرسال مساعدات إنسانية إلى سوريا بعد تعرضها للزلزال المدمر في فبراير الماضي.

ووفقاً لمخلوف، فقد تضمنت المذكرة تبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة من الخبرة الروسية في تدريب كوادر قطاع الإطفاء والدفاع المدني. وأشار إلى أن العمل المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بعودة المهجرين السوريين يهدف إلى تحقيق الغاية الأساسية، وهي عودة جميع المهجرين السوريين إلى ديارهم، من خلال تأمين كل متطلبات العودة من إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية والخدمات الأساسية.

بدوره، أكد نائب وزير الطوارئ الروسي أليكسي سيركو استعداد بلاده لتدريب وتدريس الكوادر السورية في المعاهد والجامعات الروسية المعنية بحالات الطوارئ. ونوّه سيركو إلى ضرورة تعزيز التبادل العلمي والتقني والاطلاع على أحدث التقنيات التي تتيح تطوير الخبرات لدى الجانبين.

الاكثر قراءة