الجمعة 3 مايو 2024

«منظمة تنمية المرأة» تعقد اجتماعًا في مجلسها الوزاري بالقاهرة

أفنان الشعيبي

سيدتي6-6-2023 | 18:42

بسمة أبوبكر

تعقد منظمة تنمية المرأة بقيادة مديرتها التنفيذية الدكتورة أفنان الشعيبي الدورة العادية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة يومي 7 و 8 يونيو 2023 في جمهورية مصر العربية.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر وزراء وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة، ومبعوثون من شركاء المنظمة والمنظمات الشقيقة، وممثلين عن وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

وسيسلط الاجتماع الضوء على عمل وجهود المنظمة والدول الأعضاء فيها في تمكين النساء والفتيات وتعزيز مكانتهن في المجتمع،كما أنه ستترأس الاجتماع الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة بمصر، وتلقي كلمة في حفل الافتتاح، وسيعقب كلمتها بيان للدكتورة الشعيبي الذي سيقدم جميع أعمال وإنجازات المنظمة، ثم سيتبع ذلك تصريحات من الدول الأعضاء والمنظمات المشاركة.

 

والجدير بالذكر أن منظمة تنمية المرأة (WDO) هي منظمة حكومية دولية متخصصة وإحدى المؤسسات المتخصصة في منظمة التعاون الإسلامي) OIC.

 

كما افتتحت المنظمة مقرها الرئيسي في القاهرة بجمهورية مصر العربية عام 2021، ويتمثل الدور الرئيسي للمنظمة في تطوير وتعزيز دور النساء والفتيات في المجتمع بهدف تمكين النساء والفتيات وإدماجهن ودعمهن في المجالات السياسية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والاقتصادية.

Dr.Randa
Dr.Radwa