الجمعة 19 ابريل 2024

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2023 بعد اعتمادها

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2023

تحقيقات7-6-2023 | 14:44

إسراء خالد

اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بنسبة 80.67 % ، كما اعتمد نتيجة الاعدادية المهنية بنسبة 89 % بحضور سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة واسلام عبد الفتاح رئيس كنترول الإعدادية.

وتقدم محافظ القليوبية بالتهنئة للطلبة والطالبات الناجحين متمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم، مقدما الشكر لمديرية التربية والتعليم، وهيئة التدريس والعاملين بها، لجهودهم المتميزة، مؤكداً ان الفترة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المدارس بمراكز ومدن المحافظة، لخفض الكثافة والحد من الفترات في سبيل الوصول إلى خدمات تعليمية متميزة، بالإضافة إلى الاهتمام بالانشطة المدرسية، وتشجيع الموهوبين والمبتكرين من أبناء المحافظة.

ومن جانبها، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، أن عدد من تقدموا لأداء الامتحانات 98556 طالب وطالبة ،نجح منهم 78036 طالب وطالبة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2023

ويمكن الاستعلام عن  نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية 2023 من خلال موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة من هنا.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية

 ويأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية 2023 بإجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، ويكون النجاح من 140 درجة، وتُوزع درجات الامتحان عن الفصلين الدراسيين بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي كالتالي:

  • اللغة العربية 40 درجة.
  • اللغة الإنجليزية 30 درجة.
  • الدراسات الإجتماعية 20 درجة.
  •  الرياضيات 30 درجة.
  •  العلوم 20 درجة.
  •  المجموع الكلي 140 درجة.

امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية 2023

يذكر أن عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، عقداجتماع بحضور اللواء عبد الله عاشور، السكرتير العام ورؤساء المدن والاحياء، وسماح ابراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، ومديري الادارات التعليمية اجتماع لمتابعة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لاداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2022 / 2023 والتي تبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 12 يونيو وتنتهي في 15 يوليو القادم.

ووجه المحافظ بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال الإمتحانات من خلال سرعة الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.