الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسيوط: إزالة 23 حالة تعد على أملاك الدولة ضمن الموجة الـ21

إزالة تعديات

محافظات7-6-2023 | 16:19

دار الهلال

قال محافظ أسيوط عصام سعد إنه تم إزالة 23 حالة تعد بمركز أبنوب على مساحة 717 مترًا مربعًا على أراضي أملاك الدولة ضمن أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ21 لإزالة التعديات.


وأضاف سعد - في بيان اليوم  - أنه لا تهاون في تنفيذ المستهدف من الموجة الحالية والتصدي لكافة التعديات بكل حسم وعدم التهاون أو التساهل في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات.


ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة استمرار الحملات اليومية والتواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة وذلك للمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة والإبلاغ بها أولًا بأول.


وعلى صعيد آخر، قال محافظ أسيوط إنه تم ضبط 2 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الحيازات الزراعية محملة داخل سيارة نقل بالمخالفة للقانون بغرض التصرف فيها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، بالتنسيق مديرية ومباحث التموين والوحدات المحلية.


وأشار إلى تنفيذ خطة المحافظة في تكثيف الحملات إنفاذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الصالح العام.


ووجه بالتعاون بين كافة الجهات المعنية بهذا الشأن كـ(مديرية التموين والادارات التابعة لها بالمراكز ومباحث التموين والوحدات المحلية والقروية) وغيرها، مكلفًا باستمرار الحملات التموينية بصورة دورية ومفاجئة لضبط الأسواق ومنع الغش التجاري والمتلاعبين بالسلع المدعمة من قبل الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة وتطبيق القانون بكل حزم على غير الملتزمين ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه.


من جانبه..أوضح مدير مديرية التموين بأسيوط أنه تم تنفيذ الحملة المشتركة بالتنسيق مع مباحث التموين برئاسة العميد حازم عاطف للوقوف على مدى الانضباط داخل الأسواق بمركز منفلوط، وأسفرت عن ضبط حوالي طنين من الأسمدة الأزوتية المدعمة المخصصة لوزارة الزراعة، والمحظور تداولها خارج البطاقات الزراعية بغرض بيعها في السوق السوداء، مشيرًا إلى التحفظ على المضبوطات علي ذمة تصرفات النيابة العامة وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.

Egypt Air