الخميس 2 مايو 2024

محافظ بني سويف: تحويل 312 مخبزا للعمل بالغاز الطبيعي في شهر مايو

محافظ بني سويف

محافظات7-6-2023 | 16:24

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم تحويل 312 مخبزًا للعمل بالغاز الطبيعي خلال مايو الماضي، وذلك ضمن خطة الدولة والمبادرة الرئاسية للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للمخابز بديلًا عن السولار.


وأضاف غنيم - في بيان اليوم  - أنه تم المرور على 1284 مخبرًا بلديًا خلال الحملات التموينية التي تم تنفيذها الشهر الماضي؛ للوقوف على مستوى جودة الرغيف المنتج والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة، وأسفرت عن تحرير 569 محضرًا.


وأوضح أنه تم تحرير 337 مخالفة بمجال الأسواق والمحال التجارية، ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز، كما تم تحرير 3 محاضر ضد مسؤولي محال تجارية لحيازة وعرض وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية، و3 لحيازة وعرض وبيع سلع غير معلوم مصدرها وغير مطابقة للمواصفات.


وتابع أنه تم التحفظ على 5 أطنان علف و5 كجم مصنعات لحوم، و30 عبوة سجائر مستوردة، مضيفًا أنه تم تحرير 3 محاضر لمسؤولين عن مخابز سياحي لحيازة واستخدام دقيق بلدي مدعم من حصص المخابز البلدية.


ولفت إلى أنه تم التحفظ على 10 أجولة زنة 50 كجم من الدقيق البلدي المدعم، وتحرير 10 محاضر ضد جزارين لحيازة لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ على 100 كجم واتخاذ الإجراء القانوني حيال المخالفين.


وأكد أنه تم تحرير محضر ضد أحد المسؤولين عن الطلمبات غير المرخصة لتمويل السيارات للعمل في مجال المواد البترولية المدعمة، حيث تم ضبط 100 لتر مواد بترولية، والتحفظ على المضبوطات.

Dr.Randa
Dr.Radwa