السبت 4 مايو 2024

ضرب مثلا بـ محمد صلاح | تحرّك في منظومة التحكيم المصرية بإعلان من رئيسها

فيتور بيريرا

ملاعب الهلال8-6-2023 | 13:35

محمد نبيل

أكد فيتور بيريرا رئيس منظومة التحكيم للكرة المصرية على رغبته في تطوير مستوى الحكام المصريين وتطبيق خبراته خلال عمله بالفترة المقبلة.

وقال بيريرا في تصريحات خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس: "جمال علام طلب مني تحسين مستوى التحكيم في مصر، ومن أهدافي الرئيسية تطوير التحكيم في إفريقيا كلها وليس مصر فقط".

وأشار: "اتحاد الكرة يساعدني للوصول إلى الهدف مع فريق العمل الخاص بي، وهناك 5 أهداف لمؤتمر اليوم".

وأضاف: "لدي خبرات كبيرة سواء في التحكيم في أعلى مستويات كرة القدم في العالم أو في مناصب إدارية رفيعة بعد الاعتزال، وأتمنى من كل الحكام المصريين الاستفادة من خبراتي".

وواصل: "أهتم بتقييم الحكام وقاعدة البيانات الخاصة بهم، هذه أمور هامة بالنسبة لي في بداية عملي، ولدينا 2427 حكما في مختلف الأقسام، وأهتم بالحكام في كل الأقسام، وأيضا أٌعطي أهمية لعنصر التحكيم النسائي، وتحدثت مع اللجان الفرعية للحكام عن المشاكل التي تواجههم".

وأكمل: "في الموسم المقبل سيكون هناك حكام للدوري الممتاز ومجموعة حكام آخرين لدوري القسم الثاني ومجموعة لدوري القسم الثالث، ولا يصح أن يدير حكام بأعينهم في كل الدرجات، يجب أن تكون لكل درجة مجموعة حكام خاصة بها".

واتم: "وذلك حتى يحصل كل حكم على فرصته في التحكيم، وأضرب المثل بمحمد صلاح نجم ليفربول، لم يكن يصل لأعلى مستوى له في الموسم إلا بعد المشاركة في عدد كبير من المباريات، المشاركة باستمرار تطور الحكم".

Dr.Randa
Dr.Radwa