الأربعاء 3 يوليو 2024

هفوات النجوم.. فضائح على الهواء تفجر غضب جمهور «التواصل الاجتماعي»

24-9-2017 | 23:55

تصاعدت في الفترة الأخيرة، هفوات النجوم، وسقطاتهم؛ مما أثار حالة من الجدل والغضب الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي.

«الهلال اليوم» ترصد في هذا التقرير أشهر الهفوات، وأكثرها إثارة للجدل.

أحمد الفيشاوي

أثارت أزمة الفنان أحمد الفيشاوي، الأخيرة، خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، غضب المتابعين؛ بعد بسبب صدور لفظ خارج وحركات هيستيرية غير لائقة منه.

بدأت الازمة عندما قدم العاملون بفيلم "الشيخ جاكسون" عرضا للفيلم، وصعد جميع العاملين فيه لخشبة المسرح عدا الفيشاوي، فقال مقدم العرض إنه في دوره المياه.

وعقب انتهاء صناع الفيلم من تقديمه، صعد الفيشاوي وظهر بصورة غير طبيعية، وقال معلقا على شاشة العرض التي تهتز بسببب شدة الرياح: "يارب نعرف نشوف الفيلم في البتاعة.." ونطق لفظا خارجا؛ تسبب في إحراج المذيعة والحضور، وأشعل موجة من السخط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهاجمت الفنانة غادة عبد الرازق، الفيشاوي معلقة عبر صفحتها: “برافوووو.. اختيار سليم لشخصيات سليمة واجهة مشرفة لمصر.. هي دي الديموقراطية والحرية الشخصية".

وأضافت قائلة: "برافووووو مهرجان الجونة.. يا خسارة، طلّعتونا بأوسخ شكل.. شكرررررا".

كما نشر الإعلامي عمرو أديب، على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" تغريدة، قائلا: "أحمد الفيشاوي لم يعد مسئولا عن أفعاله، أحمد الفيشاوي قليل الأدب".

وعقب الناقد طارق الشناوي على اللفظ الخارج الذى تلفظ به الفيشاوي قائلاً إن الفنان أحمد الفيشاوي تجاوز بهذه الكلمة التى سمعها الجميع ورغم ذلك عجز الإعلام عن كتابتها.

وأضاف: رغم ذلك فلا ينبغى أن يلام المهرجان على تجاوزات نجم، ولكن المهرجان مسؤول عن التنظيم أولا و أخيرا وعن اختيار مكان الجونة السياحي، وبالطبع كان ينبغى أن يتحكم الفيشاوي فى كلماته أمام الناس وكانت جملته التى خرجت منه غير متوقعة ولكنه فى النهاية خرج واعتذر للجمهور.

وأكد الفنان عزت العلايلي في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم»، إنه فوجئ بما تردد حول اللفظ الخارج الذي صدر من الفنان أحمد الفيشاوي على خشبة المسرح أثناء فعاليات مهرجان الجونة المقام حاليًا على ساحل البحر الأحمر بالمدينة الساحرة.

وأضاف: لم أكن موجودًا وقتها، نتيجة انشغالي وسط الزحام هناك، ولكن بالطبع على أي فنان مسئوليات وكل شخص فى الوسط الفني يجب أن يعلم أنه محاسب عما يفعله أمام الناس ويجب أن يحافظ على كل كلمة يقولها، لأن الجميع ينظر إليه ويرصد أفعاله.

أما الفنانة نسرين أمين فأكدت أن الفنان أحمد الفيشاوي أخطأ عندما تلفظ بلفظ خارج على المسرح خلال فعاليات المهرجان، وتابعت قائلة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم": "لا ينبغي أن ننظر إلى السلبيات فقط، المهرجان أكثر من رائع من حيث التنظيم والدعاية، وعندما نظهر السلبيات ولا نركز في الإيجابيات فإننا إذن نبرز الصورة السيئة فقط".

ودافع الممثل محمد عادل إمام عن الفيشاوي حيث نشر  صورة للفيشاوي، وعلّق عليها قائلاً: «أحب أحمد كثيرا ومشكلته أنه يعيش بدماغ غربية في مجتمع شرقي متحفظ، وهو المجتمع الذي يخطئ كثيرا ولكن لا يتقبل الخطأ من شخص يحبه.. عشت مع أحمد أيام كثيرة في منزله مع والده ووالدته فاروق الفيشاوي وسمية الألفي ولم أرى منهم غير كل حب". 

واستكمل: «أحمد الفيشاوي يعد من أقوى الممثلين في مصر.. لذلك اتركوه يعيش كما يريد بل وأيضًا اتركوا كل شخص يعيش حياته كما يشاء».

وعلق الفنان محمد رياض قائلاً فى تصريح لـ”الهلال اليوم”: “هذا المهرجان إيجابياته أكثر من سلبياته، فهو مهرجان أكثر من رائع من حيث التنظيم والدعاية، ولكن يجب على من يقف على المسرح أن يراعي أشياء كثيرة (احنا مش قاعدين مع بعض) هذا مهرجان عالمي ولا يقل أهمية عن المهرجانات الأخرى”.

وأضاف: “يجب على من يصعد على المسرح أن يكون أكثر خبرة وحنكة لما يحدث من حوله، ويجب أن تكون العفوية محسوبة لأنك تحت أعين الكثير من البشر“.

وتابع حديثه: “كل شيء كان رائعًا، وأتمنى أن يصل مهرجان الجونة السينمائى إلى العالمية مثل مهرجان كان “.

وقال الناقد الفني والكاتب الصحفي "طارق الشناوي" لبوابة “الهلال اليوم” إن اللفظ الخارج الذي صدر من الفنان أحمد الفيشاوي أثناء حفل الافتتاح لمهرجان الجونة السينمائي كان له صدى كبير على المستوي الفني والشخصي للفنان أحمد الفيشاوي ذاته.

وأضاف "الشناوي" أن التجريح الذي نال من والديه من اتهامهما بعدم تربيته بشكل سليم، شيء صعب وقاس علي الوالدين، وقد أساء بذلك لنفسه ولوالديه وللمهرجان ولفيلمه وتسبب في إزعاج للكثيرين.

وأكد أنه لابد من تركيز الفنان في كلماته وأفعاله قبل أن يلقي أي كلمة أو تصرف باعتباره شخصية عامة، ومنوهًا إلى ظنه بأن الفيشاوي سيركز أكثر من ذلك في القادم، لأن العقاب كان عنيفًا في وسائل التواصل الاجتماعي”.

وقال المخرج محمد حمدي، إن الأزمة المثارة بسبب كلمة النجم أحمد الفيشاوي، خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، مجرد حادث بسيط انتهى باعتذاره.

وأضاف في تصريح لـ«الهلال اليوم»: «هذه الكلمة حادث بسيط، لا يجب أن نقف عنده كثيرا، ولا يجب أن نضع المهرجان في مكانة سيئة؛ بسبب كلمة قالها شخص بشكل فردي، وخرجت منه بعفوية، خاصة أن صاحبها اعتذر».

واعتذر الفنان أحمد الفيشاوي عما فعله، حيث نشر «الفيشاوي»، فيديو عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، علق عليه قائلا: «في البداية وقبل أي شيء، أتقدم بالشكر لكل من أسهم في إخراج مهرجان الجونة السينمائي بهذا الشكل الرائع والمشرف من تنظيم وإعداد واهتمام دقيق بكل التفاصيل".

وأضاف: «شكر خاص لصاحب هذا الإنجاز المشرف، المهندس نجيب ساويرس، الذي لم يبخل بالمجهود ولا الإمكانيات لنجاح مثل هذا الحدث الفريد، في مكان عالمي على أرض مصر اسمه الجونة، وهذا ما نتوقعه دائمًا من هذه العائلة، عائلة ساويرس، التي تقدر قيمة الفن والفنانين وأيضًا تقدر قيمة مصر".

وتابع «الفيشاوي»: «ثانيًا، اعتذار واجب عما بدر مني أمس، فريق العمل بأكمله عمل بجدية على هذا الإنتاج، وكل ما أردت هو أن يُشاهد الفيلم بالطريقة الصحيحة، لم يكن لديّ أي نية لإزعاج أحد في هذا المهرجان المشرف، الناس اللي اتضايقوا مني للكلمة اللي قلتها، أنا آسف جدا، ولم تكن لديّ النية والقصد عشان أزعل أو أجرح حد، كان نفسي نشوف فيلم الافتتاح على شاشة كويسة ومش مهزوزة، الكلمة خرجت بشكل عفوي، وأنا آسف لأي حد زعل مني».

ولم تكن زلة لسان الفنان أحمد الفيشاوي الأخيرة أثناء عرض فيلمه في مهرجان الجونة السينمائي عندما ذكر لفظًا خارجًا هي الوحيدة في وسط الفنانين والفنانان، لكن هناك العديد من التصريحات والهفوات المثيرة للجدل من الفنانين والفنانات وهي..

محمد رمضان

أصبح محمد رمضان من النجوم الذين يملكون قاعدة جماهيرية كبيرة خاصة في الآونة الأخيرة بعد نجاح أعماله سواء في السينما أو التليفزيون، كما يعد رمضان من الفنانين المثيرين للجدل بسبب تصريحاته التي تتسبب دائمًا في خلافات مع فنانين آخرين أو مع الجمهور.

ومن أبرز تصريحات رمضان المثيرة للجدل عن النجم الكبير إسماعيل ياسين، حيث قال إن أفلام الراحل إسماعيل ياسين التي قدمها حول الجيش المصري، أساءت إلى الجندي المصري بسبب المظهر الذي كان يطل به الفنان الراحل إسماعيل ياسين وتصرفاته المضحكة التي ليس لها أي علاقة بالجندية المصرية.

وتسببت تلك التصريحات في حالة من الغضب لدى الجمهور المصري الذي هاجم رمضان عبر شبكات التواصل الاجتماعي واعتبروا أنه يخطئ في حق قامة فنية كبيرة وهو الراحل إسماعيل ياسين.

وقرر محمد رمضان أن يرد ويوضح حقيقة ما قاله عبر فيديو قام بنشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد فيه أن الراحل إسماعيل ياسين هو أكثر ممثل يُضحكه في الدنيا، كما أنه يحفظ كافة الأغاني التي قدمها.

سعد الصغير

الفنان الشعبي سعد الصغير يشتهر دائمًا بتصريحاته العفوية خلال استضافته بالبرامج ومن أبرز التصريحات التي أثارت الجدل لسعد الصغير، أن وظيفته من وجهة نظره حرام، قائلا: "شغلتي كلها حرام، وأنا مستني ربنا يناديني، والفن عامل زي حقن الماكس، وأنا مع ربنا، ومستني حد يناديني ويغيرني".

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب معروف عنها عفويتها، فتتحدث وتخطئ وبعدها تعود وتعتذر، يهاجمها الكثيرون وتجد من يقف إلى جانبها أيضا.

ومن أشهر التصريحات المثيرة للجدل هجومها على الفنان عمرو دياب، وعند حضورها حفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة السورية كندة علوش، الذي أقيم مطلع العام الجاري، ظهرت "شيرين"، وهي تقول: "معندناش في مصر غير محمد حماقي وتامر حسني، وعاوزة أقول التاني شكلها كده راحت عليه كبر خلاص في السن واحنا اللي جايين".

وعاودت شيرين الهجوم على الهضبة خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ53 من مهرجان قرطاج الدولي بتونس، عندما أكدت قصدها الإساءة إلى عمرو دياب، حيث قالت: "في واحد بس أنا بقصده، وهي إساءة معتمدة، وأنا مش برجع في كلامي، ومش زلة لسان".

سما المصري

تعرضت أيضًا الفنانة سما المصري لموقف محرج في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 38 وذلك بعد أن سقطت على السجادة الحمراء.

 

غادة عبد الرازق

أثارت الفنانة غادة عبد الرازق، الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما احتلت صدارة محرك البحث بسبب ظهورها بشكل غير لائق بملابس النوم في فيديو "لايف" عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام، من على سرير غرفة نومها في جزيرة خاصة تقضي فيه عطلة عائلية في جزر المالديف، لكنها أثناء تفاعلها مع أسئلة متابعيها، كشفت عن منطقة حساسة من جسدها.

وخرجت الفنانة غادة عبد الرازق ببث مباشر جديد لها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، واعتذرت فيه لجمهورها على الفيديو الفاضح المتداول لها على السوشيال ميديا، وقالت :أنا أسفة جدًا، وأعدكم أنها مش هتتكرر تاني، ومكنتش والله مركزة لكثرة تعليقات الجمهور على الشاشة.. كنت طول اليوم تعبانة جدًا، وكان عندى حالة من الهذيان وتأثير العلاج البدني والنفسي مكنش مخلينى مركزة".

 

أحمد سعد وسمية الخشاب

يعد الثنائي سعد والخشاب الأكثر جدلاً منذ أن أعلنت الفنانة ريم البارودي عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن زواجهما وهو الأمر الذي نفاه سعد والخشاب رغم ظهورهما في أكثر من مناسبة ومكان معًا مؤكدين أن العلاقة بينهما "روحانية".

ثم صعدت البارودي مرة أخرى لتفجر مفاجأة حول طلاقها من الفنان أحمد سعد ونشرت وثيقة الطلاق مما يزيد الشكوك حول زواج الخشاب وسعد.

في غضون ذلك أكد مصدر رفيع المستوي، رفض ذكر اسمه، أن منطقة الجونة صغيرة وحاصلة على تصريح ببث مباشر منذ سنوات عدة، لكن إذا كان البث داخل أحد الفنادق الخاصة، فهذا بالاتفاق مع اتحاد الإذاعة والتلفزيون. 

واعتقد أن ماسبيرو لا يمكن أن يسمح ببث مباشر من الفنادق الخاصة؛ إلا بمقابل مالي  لان المسألة انتقلت من الشق الخدمي إلى الإعلاني، وهناك من يستغل ذلك بجلب معلنين خاصة في مثل هذه المؤتمرات.

وكشف المصدر المسؤول أن مسألة المحاسبة أصبحت غير مطروحة على الساحة الإعلامية في ظل المصالح المتبادلة بين الجهات والشيء الوحيد الذي يحاسب عليه هو الخروج عن القواعد والقوانين المعمول بها في الهيئات الإعلامية.