السبت 27 ابريل 2024

تنمية المواهب الفنية والمسرحية للنشء بثقافة نويبع

جانب من الفعاليات

ثقافة8-6-2023 | 16:21

دار الهلال

شهدت مواقع فرع ثقافة جنوب سيناء عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

في بيت ثقافة نويبع قدمت ورشة تنمية مهارات فنية في مجال الرسم من خلال عقد ورشة رسم حر للموهوبين من أبناء المدينة، للتدريب على رسم لوحات تعبر عن الطبيعة الساحرة فى سيناء، باستخدام أدوات فنية بسيطة منها أوراق الرسم الأبيض والملون وألوان الخشب والرصاص، تدريب إسراء سالم مديرة الموقع.

كما نظم بيت ثقافة نويبع ورشة مسرح بعنوان "خشبة المسرح" تدريب المخرج عبد الرحمن شعبان، بمشاركة مجموعة من الأطفال الموهوبين، والتى تهدف لرفع الوعي الثقافي للنشء، من خلال التعرف على مجموعة من المفاهيم الخاصة بخشبة المسرح وهو الجزء المهم في العمل المسرحي، حيث تم تعريف المتدربين على تقسيمات خشبة المسرح وإنها تقسم إلى مجموعة مناطق منها "9، 16، 32" وغيرها، كما تطرق إلى أنواع خشبة المسرح من المسرح المفتوح والمسرح المرن والمسرح الدائري. وتتواصل فعاليات ورش المسرح ببيت ثقافة نويبع بالفترة المسائية طوال فترة الإجازة الصيفية.

الفعاليات ضمن برنامج فرع ثقافة جنوب سيناء برئاسة أحمد فريج، التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة محمد نبيل، والذي يشهد عددا من البرامج المتنوعة المقدمة لرواد المواقع التابعة للفرع خلال يونيو الحالي.

Dr.Randa
Dr.Radwa