الخميس 23 مايو 2024

ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالقاهرة

النقد الاجنبى

الجريمة8-6-2023 | 16:40

مصطفى يونس

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخصين لقيامهما بالإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بالقاهرة في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غير المشروع في النقد الأجنبي.

وكانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد أكدت قيام شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون متخذًا من نطاق دائرة قسم شرطة شبرا مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه حال تواجده بدائرة القسم، وبحوزته (مبلغ مالي "عملات أجنبية") وبمواجهته أقر بحيازته للمبلغ المالي المضبوط بقصد الإتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي وأقر بتحصله عليها من أحد الأشخاص "محدد"، وتم بإرشاده ضبط الأخير وتبين أنه مالك شركة استيراد وتصدير بدائرة قسم شرطة الساحل، وعثر بحوزته على مبالغ مالية عملات "محلية وأجنبية" – ماكينة لعد الأموال.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الإتجار بها خارج السوق المصرفي بالمخالفة للقانون وأقر بتحصله على العملات الأجنبية من عملائه المتعاملين مع الشركة عمله.