الإثنين 17 يونيو 2024

وزير الري يؤكد أهمية الحفاظ على مكانة نقابة المهندسين

جانب من المؤتمر الصحفي

أخبار8-6-2023 | 21:36

دار الهلال

أكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أهمية الحفاظ على نقابة المهندسين، متوجهًا بالشكر لجميع مهندسي مصر على دورهم في الحفاظ مكانة على هذه النقابة العريقة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الموارد المائية والري، وكامل الوزير وزير النقل، في المؤتمر الصحفي الذي نظمته نقابة المهندسين المصرية، اليوم الخميس.

وأشار سويلم لما شهده اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المهندسين يوم 30 مايو 2023 من أحداث مؤسفة، وتوجه بالشكر لكل من شارك في حل هذه الأزمة بحيادية تامة من كافة أجهزة الدولة، وبالتحية للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير النقل على ما بذلوه من مجهودات حثيثة خلال الفترة الماضية.

وألقى وزير الموارد المائية والري البيان التالي: 

"السيد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين.. السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لمهندسين مصر.. بناءً على ما شاب إجراءات الجمعية العمومية التي عقدت في 30 مايو 2023 وبالتنسيق والتشاور مع اللجان المشكلة للإشراف على إجراءات الجمعية العمومية وعدم تمكن اللجنة القضائية ولجنة الإشراف على الانتخابات من استكمال أعمال الجمعية العمومية ووقوع أحداث مؤسفة أدت إلى عدم إعلان النتيجة، فإن جموع المهندسين والدولة المصرية تؤكد ثقتها في المهندس طارق النبراوي نقيبًا للمهندسين وتشجب ما حدث من قلة لا تقدر دور ومكانة نقابة المهندسين ودور المهندسين في بناء مصر الحديثة وتؤكد على وحدة الجمعية العمومية واصطفافها خلف السيد النقيب لإعلاء شأن المهنة ومراعاة مصالح المهندسين".