السبت 8 يونيو 2024

الداخلية البولندية: لا يجب علينا الدفع مقابل رفض المزيد من المهاجرين

المهاجرين

عرب وعالم8-6-2023 | 22:59

دار الهلال

أكد نائب وزير الداخلية البولندية بارتوش جروديكي، إن التغييرات التي اقترحها الاتحاد الأوروبي في قوانين الهجرة تفرض عقوبات مالية على رفض المهاجرين، وهو ما سيجد البولنديون صعوبة في قبولها.

ونقلت صحيفة، ذا فيرست نيوز، البولندية عن جروديكي قوله في لوكسمبورج، اليوم الخميس: إن البولنديين ، الذين استقبلوا بالفعل أعدادًا كبيرة من لاجئي الحرب الأوكرانيين، وجدوا صعوبة في فهم سبب اضطرارهم للدفع مقابل رفض المزيد من المهاجرين.

وأضاف جروديكي: "لا يمكننا أن نقول لمن قبلوا بالفعل أكثر من مليون لاجئ حرب من أوكرانيا، أن عليهم الدفع من جيوبهم إذا لم يقبلوا المزيد".

وفي شهر مايو الماضي، قدمت مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي إيلفا يوهانسون لسفراء الاتحاد الأوروبي خطة إصلاح لنظام اللجوء والهجرة حيث أعادت المقترحات إشعال نقاش عام 2015 حول قوانين الهجرة في أعقاب أزمة الهجرة آنذاك، عندما رفضت بعض دول الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك بولندا، قبول حصص النقل الإلزامية؛ ما دفع المفوضية الأوروبية إلى إطلاق إجراءات انتهاك قانون الاتحاد الأوروبي ضدهم.

وقد احتجت بولندا مرة أخرى على الإصلاحات الحالية، التي تتنبأ بالعودة إلى نظام الحصص الإلزامية وتلزم الدول الرافضة دفع 22 ألف يورو لكل مهاجر غير مسموح له الدخول، وذلك في جلسة عقدت أمس الأربعاء لسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل.