السبت 27 ابريل 2024

نوادي مسرح الطفل 2023| «صندوق الدنيا» أولى العروض بالدقهلية

مسرحية صندوق الدنيا

ثقافة9-6-2023 | 17:30

همت مصطفى

انطلقت الخميس أولى عروض نوادي مسرح الطفل بفرع ثقافة الدقهلية، حيث شهد مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة العرض المسرحي «صندوق الدنيا»، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

قصة «صندوق الدنيا»

 ويتناول عرض  «صندوق الدنيا» ما يحدث في البيئة، سواء في النباتات والمياه، والاحتباس الحراري ومدى عدم قدرتنا على المحافظة عليها، في حين أن التلوث على مدار الوقت يمكن أن يتسبب في كارثة، يتجسد ذلك من خلال عم أدهم وجانا ابنته، فهو رجل بسيط يحكي للأطفال قصصا عن البحار، يوضح من خلالها الضرر العائد على الإنسان من تلوث المياه الذي يضر بالثروة السمكية، والضرر من تقطيع الأشجار، والاحتباس الحراري، في قصص منفصلة لكن الرابط بينهم هو الإنسان، وفي النهاية يتفق الأطفال على زراعة شجرة أمام منزل كل منهم والمحافظة على البيئة، والأهم هو اتفاقهم على توعية المجتمع بالمخاطر اللي فهموها وتعلموها.

 عرض«صندوق الدنيا» من تأليف مصطفى فتحي،  أشعار سماء رضا، وإخراج أحمد مصطفى.

لجنة التحكيم

وقدم العرض بحضور اللجنة المكونة من المخرج حمدي حسين بكري، نهاد السيد عبد القادر، ريهام عبد الحميد وبحضور محمد سامي مدير قصر ثقافة الطفل، وعزت أحمد زكي مدير قصر ثقافة المنصورة.

«صندوق الدنيا» من  إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ويقدم بإشراف فرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، ويستمر حتى غدا السبت 10 يونيو.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa