السبت 1 يونيو 2024

«التعليم» تبحث مع عمداء كليات التربية أحدث الطرق لتطوير آداء المعلم

25-9-2017 | 10:40

عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور حسن البيلاوي رئيس لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حسنين كامل أمين لجنة قطاع الدراسات التربوية، وباقي أعضاء اللجنة، ومجموعة من عمداء كليات التربية بمختلف المحافظات، وذلك بحضور الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور محمد عمر رئيس صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، والإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم الوزارة.
 

ورحب طارق شوقي بالحضور معبرًا عن سعادته بوجود هذا الجمع من خبراء التربية والمُتخصصين في تطوير التعليم، وإعداد وتأهيل المُعلمين.
 

وأكد “شوقي” خلال الاجتماع اهتمام الوزارة بتطوير التعليم رغم وجود الكثير من المشكلات والعوائق، مشيرًا إلى أن الوزارة تبذل قصاري جهدها في حلها بطرق مختلفة مبتكرة، مضيفًا بأنه يريد أن يتخرج أجيال من الجامعة لديهم القدرة التنافسية في سوق العمل، وليس الهدف هو الدرجات فقط أو مقعد بالجامعة فقط، ولكن التعليم من أجل التعلم.
 

وأكد شوقي أن العنصر الأهم في "رؤية 2030 " هو المعلم حيث أنه لابد أن يتصف بالكفاءة، وأن يكون مثقف وباحث ومتطور باستمرار مواكبًا للحضارة.
 

وأكد شوقي أن التعليم في مصر يحتاج المُعلم القادر على التطوير من أدائه باستمرار، المحب لمهنته.
 

وأشار إلى أنه لابد من وجود آلية لتدريب المعلمين بالتعاون مع كلية التربية، موضحًا بأنه يريد أن يشرك المجتمع المدني في الرقابة على العملية التعليمية ويعمل جاهدًا علي إيجاد الطريقة المثلي لتحقيق هذه الشراكة، داعياً كل أم في منزلها أن تهتم بأولادها تربويًا وعلميًا وتقوم بمناقشة ما تم تناوله في المدرسة مع أولادها بطريقة بسيطة، ولا يكون شغلها الشاغل السؤال عن الدرجات بل تهتم بما تعلم وبما استفاد من اليوم الدراسي من علم وأنشطة تربوية.