الأحد 12 مايو 2024

محافظ الغربية يؤكد إنهاء الاستعدادات لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

محافظات10-6-2023 | 14:22

دار الهلال

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات يبلغ 40 ألفا و931 طالبا وطالبة موزعين على 116 لجنة بالإدارات التعليمية العشر، والموزعة على مراكز الغربية الثمانية.

ووجه المحافظ - خلال اجتماعه اليوم /السبت/ مع مديري الإدارات التعليمية - برفع درجة الاستعداد القصوى خلال فترة الامتحانات وذلك للتعامل السريع والفوري مع الحالات الطارئة، إلى جانب توجيه مديرية الأمن بتوفير نقاط خدمة شرطية على استراحات المراقبين إلى جانب اللجان.
وشدد رحمي بالتعامل بمنتهى الحزم مع عمليات ومحاولات الغش بكافة أنواعه، مع تشكيل فرق متابعة للمرور على اللجان بالمدارس للتأكد من السلامة الإنشائية للمدارس وجاهزيتها ومدى ملاءمتها لأداء الطلاب للامتحانات من حيث جودة المناضد والتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة وغير ذلك.
من جانبه، أشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية إلى استعداد غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والتي ستبدأ أعمالها من اليوم لإنهاء كافة التجهيزات، والتأكيد مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، ومتابعة خطوط السير لمركز توزيع الأسئلة يومياً.
وأضاف أن المديرية قامت بتجهيز 25 استراحة على مستوى الغربية للمراقبين والملاحظين المشاركين في أعمال الثانوية العامة، منها 15 استراحة خاصة بالرجال، و10 استراحات مخصصة للسيدات، وتم تجهيزها بما يضمن لهم الراحة داخل الاستراحات خلال فترة سير الامتحانات.

Dr.Radwa
Egypt Air