الأربعاء 22 مايو 2024

«صوت الشعب» بجلسات المحور السياسي اليوم: نطالب بزيادة أعضاء مجلس النواب

اللواء عبد الناصر مكرم والدكتور أسماء حسنين وباسم جمال

أخبار11-6-2023 | 22:37

محمود بطيخ

شهد اليوم الحوار الوطني حضور اللواء عبد الناصر مكرم، والدكتورة أسماء حسنين نواب رئيس حزب صوت الشعب ، وباسم جمال أمين محافظة قنا، لحضور مناقشات جلسات المحور السياسي بالحوار الوطني .

 

أشار اللواء عبد الناصر مكرم نائب رئيس الحزب، وأمين محافظة المنيا إلى أنه من الضروري زيادة عدد أعضاء مجلس النواب، وذلك وفقا للزياده السكانية التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة ، فأصبح النائب الواحد الآن يمثل تقريبا مائتي ألف شخص، ما يعد مشكلة كبرى حيث هذا العدد الكبير لا يتيح للنائب فرصه الالتحام بناخبيه ومعرفه مشاكلهم ليقوم بدوره من رقابه وتشريع.

 

كما يجب تقليص حجم الدوائر الانتخابية، وزيادة عددها وبالتالي سيزيد عدد النواب مما يتيح  تواجد النائب وسط ناخبيه.

 

واستكمل: مقترحاتنا لحل هذه المشكلة، هو أولا تفرغ  أعضاء النواب والشيوخ  من أجل إيجاد وقت لمتابعة عملهم النيابي، وآداء رسالته لصالح المواطن والدولة المصرية.

 

وأكدت أسماء حسنين نائب رئيس الحزب، أن قانون حرية تداول المعلومات من أهم القوانين التي يجب أن تكون على طاولة الدولة والحوار الوطني نظرا لأهميته لانه حماية للدولة اولا في حرب الشائعات التي تخوضها الدولة خلال السنوات الماضية، وأمر هام من أجل استرجاع ثقة المواطن مرة اخرى في الدولة، فالان اصبح المواطن وخاصة الشباب يحصلون علي كافة المعلومات بمنتهى السهولة بمجرد كبسة بسيطة علي زر البحث في مواقع التواصل الاجتماعي أو جوجل، مما يتيح دس أخبار كاذبة تضر بمصلحة البلد، فعليه يجب وجود جهة محددة لإصدار البيانات بسرعة وبشكل دائم بطريقة تقطع السكة علي المشككين والمتربصين في بث الأخبار الكاذبة والشائعات.

 

واقترح الحزب أن تكون الهيئة العامة للاستعلامات هي المنوط بها ذلك، ولكن بعد إسناد تلك المهمة لبعض الشباب المتخصص، والتخلص من فكر الموظفين العقيم الذي افقد ثقة المواطن في الدولة .

كما أنه يجب وجود لجنة استشارية وتكون مقررة لقضايا الأمن القومي، حتي لا يختلط الحابل بالنابل، ويتضح ما هي قضايا الأمن القومي، وتصبح معلنة حتي يساعد ذلك المواطن والدولة والإعلاميين والصحفيين في الحصول علي المعلومة .