الأحد 19 مايو 2024

رئيس «دمياط الجديدة» يتابع أعمال رصف الطرق وتنسيق الموقع بمشروع «جنة»

جانب من الجولة التفقدية

محافظات12-6-2023 | 12:51

دار الهلال

 تابع رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة المهندس محمد خلف الله، الأعمال الجارية بمشروع الإسكان (جنة) للوقوف على نسب الإنجاز بالمشروع، مؤكدا ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ أعمال تنسيق الموقع والانتهاء من أعمال المرافق والاتصالات بالمشروع طبقا لخطة العمل.

وأوضح رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أنه يجري الانتهاء من أعمال الطبقة السطحية للطرق الداخلية بموقع 59 عمارة "إسكان جنة" بالمجاورة 33 بالحي السادس، مؤكدا التنسيق بين جهات الإشراف والشركات العاملة بالموقع، وذلك في ضوء توجيهات وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، بسرعة الانتهاء من المشروعات القومية الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

وشدد على طاقم الإشراف للمشروع والشركة المنفذة بالالتزام التام بجودة الأعمال، طبقا لأصول الصناعة والمواصفات والبرنامج الزمني، مع المحافظة على أعمال المرافق المنفذة بالموقع.

ووجه باستمرار الجهود المبذولة للقضاء على الإشغالات والتعديات ومخالفة النشاط واتخاذ الإجراءات التنفيذية والقانونية حيال ذلك، لافتا إلى أنه تم تنفيذ حملة مكبرة للتصدي لتلك الظواهر العشوائية، أسفرت عن ضبط مركبات "توك توك"، و"تروسيكل"، وسيارات بيع سلع مخالفة، وعدد من الإشغالات المتنوعة وتم إيداعها بمخازن الجهاز، واستكمال الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

وفى سياق متصل، أوضح المهندس محمد خلف الله، أنه تم تنفيذ 10 قرارات غلق إداري لبدرومات ووحدات لاستغلالها في أنشطة مخالفة وإيداع المضبوطات بمخازن الجهاز.